استقبل الشيخ عمرو الورداني، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، سؤالًا من متصل؛ يقول إن لديه ولدين 16 سنة، و20 سنة، ودعاهما للصلاة كثيرًا، الأول يستجيب قليلا، لكن الثاني بلا استجابة». وتابع الأب: «بقوله دايما مفيش حد دعيته للصلاة بالطريقة دي إلا وصلى إلا أنت، فماذا أفعل؟».

أخبار متعلقة

عمرو أديب لـ«ميدو»: «مشكلتي مع مرتضى بدأت بسببك لما قالك هعلقك في الاستوديو»

عمرو أديب: اجتماع في وزارة الكهرباء لاتخاذ قرارات مهمة بخصوص انقطاع التيار

عمرو أديب: «في 200 مليار جنيه الدولة رافضة تاخدها.

لحكمة أنا مش عارفها»

ونصح «الورداني»، خلال برنامج «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، الأب، قائلًا: «بالله عليك متقلوش كده تاني، لأنه هيفهم وكأنك بتقول له إنك أسوأ حد أنا نصحته في حياتي».

وأضاف: «هو صورته عن نفسه إن هو أكتر واحد وحش، فممكن يقول: إذا كنت أنا وحش أروح أصلي ليه؟! لازم لما نقول لأولادنا حاجة نكون عارفين الطريقة المناسبة لها».

وأشار إلى أن معالجة الأمر تكون عن طريق 3 خطوات؛ الأولى هو أن نتحدث مع أولادنا عن جمال الله، موضحًا: «لازم نكلم أحبابنا عن جمال ربنا وأد إيه بيحبنا ويعطينا ويكرمنا ويوسع علينا، عايزين نعبد ربنا لأننا عبيده، مش لأننا بينا وبينه بيزنس».

وتابع أمين الفتوى: «لازم أولادنا يحبوا ربنا ويعرفوه، تاني حاجة لازم أولادنا يحبوا الرسول -صلى الله عليه وسلم-، تالت حاجة لازم نسيب أولادنا يسيروا في الطريق الله لأنهم مكلفين زينا، مش إحنا مكلفين عنهم، الحاجات مهمة في تربية أولادنا وتعويدهم على الصلاة، ونفضل ننصحهم».

دار الإفتاء المصرية أمين عام الفتوى عمرو الورداني الصلاة تعويد الأبناء على الصلاة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين دار الإفتاء المصرية أمين عام الفتوى عمرو الورداني الصلاة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات

تناولت برامج التوك شو، عدد من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعتها، وإليكم التفاصيل:

مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن التشكيك في رموز الدين الإسلامي والمسيحي عبر منصات التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن التطاول على رمز إسلامي مثل الصحابي عمرو بن العاص سفه وجهل وعبث.

وأضاف بكري خلال برنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد: هناك لجان إلكتروني يصرف عليها الخونة وأصحاب الأجندات، بهدف تشكيك المواطنين في كل شيء وطنا ودينا؛ من أجل إسقاط هيبة الدولة.

وتابع مصطفى بكري على ضرورة تشديد العقوبة على مخالفي التعامل على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة مزدرئي الأديان، معلقا: بعض اللجان تقول إن القدس أيضا ليست حق للعرب، بل ويسيئون للنبي صلى الله عليه وسلم، ويتعدون الحدود في كل شيئ.

مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة

حذّر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة الإصابة من ضيق الشريان التاجي، مردفًا: “يعد من أخطر أمراض العصر”.

وقال حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك العديد من العوامل التي تسبب الإصابة من ضيق الشريان التاجي، موضحًا أن ضيق الشريان التاجي قد يحدث لسبب وراثي.

وحذر موافي من الكوليسترول العالي الذي يعد أحد العوامل الذي يسبب ضيق الشريان التاجي، لافتا إلى أن الزيوت المهدرجة والأطعمة السمينة والتدخين تعد أسبابا للإصابة بضيق الشريان التاجي.

حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

فازت فاطمة محروس بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في رفع الأثقال وتحطم الرقم القياسي البارالمبي بـ139 كجم. حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز.

وتعد هذه هي المشاركة الأولمبياد الثانية لـ "فاطمة"، حيث حققت البطلة المصرية المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 2021.

عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 عاجل| عمرو أديب يحذر المجتمع المصري: خدوا بالكم

قال الإعلامي عمرو أديب، إن أطفالنا قد يشاهدون مشاهد عن المثلية الجنسية على الإنترنت، وهو ما يعد مصيبة، فضلا على أننا نواجه موجة من الإلحاد، معلقا: "ابتدينا نشوف على التيك توك فيديوهات عقلية مثل هو الكون جه إزاي، وهو معقول أن الكون ده في حد عمله؟".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن هناك برامج بودكاست يتحدث فيها مشاهير أجانب أن الكون ليس له خالق، ثم ظهرت شخصيات عربية تتحدث على أنها ليست ملحدة ولكن يطرحون أسئلة للنقاش.

عاجل| عمرو أديب يحذر المجتمع المصري: خدوا بالكم تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس

قال خالد رضا، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، إن مبادرة أهلا مدارس هي إحدى مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي وبتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ويتم إطلاقها كل عام.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وجه بإقامة معارض أهلا المدارس في مدن المحافظة وتم تدشين 6 معارض باسم الغرف تجارية تحت رعاية المحافظة، تتضمن 22 عارضا في مدينة الغردقة، من بينهم 12 عارضا أدوات مكتبية وملابس وشنط مدرسية، لافتا إلى أن الخصومات تبدأ من 15%  إلى 30%.

تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح

كشف خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، مستوى أسعار السيارات هذه الفترة، مشيرا إلى ان ظاهرة الأوفر برايس بدأت في الظهور مرة أخرى بسبب توقف الاستيراد.

وأشار سعد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن كل أسعار السيارات رتفعت حتى الفئات الاقتصادية والمتوسطة زادت 50 ألف و100 ألف، منوها بأن السوق المصري به سيارات موديل 2025 وكانت دخلت مصر منذ شهر إبريل الماضي.

ولفت إلى أن الإنتاج ضعيف والاستيراد متوقف، وأصبح لدينا قوائم انتظار لشراء السيارات المجمعة محليا، حيث إن حجم المعروض أقل من المطلوب، مضيفا: "اللي عايز يشتري عربية يشتري لأنك مش ضامن الأسعار بكرة هتكون كام"، كاشفا أن السيارات الاقتصادية زادت 200 ألف جنيه الأسابيع الماضية. 

 

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يرد على سؤال متصلة «أخويا عاوز يظلمني فى الميراث؟» (فيديو)
  • أمين الفتوى يوضح مدى جواز أن تمتنع الزوجة عن زوجها بسبب تدخينه
  • أمين الفتوى: الرجل ملزم ببيته سواء تعمل زوجته أو لا تعمل
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • بعد فوزه بجائزة دير جيست| عمرو أديب: "كملت 30 سنة توك شو.. وهذا هو العام الأصعب"
  • عمرو أديب: مصر حصيلة من العقول.. "والوطن جواهم مهما سافروا"
  • عمرو أديب يحذر من تأثيرات الإنترنت: موجة إلحاد ومحتوى غير أخلاقي يهدد الأجيال
  • مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات
  • قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة
  • عاجل| عمرو أديب يحذر المجتمع المصري: خدوا بالكم