بوابة الوفد:
2024-07-02@00:08:32 GMT

الإثنين القادم .. المنيا تحتفل بعيدها القومي 105

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

تحتفل محافظة المنيا، الإثنين القادم، بعيدها القومي رقم 105، حيث يمتاز الإحتفال هذا العام بالطابع الروحاني لتزامنه مع شهر رمضان المُعظم ، وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات ، الثقافية ، والرياضية ، والفنية ، والعلمية، بما يليق بتاريخ ومكانة المحافظة ، ويمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة.

وبهذه المناسبة، قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فتح أبواب الدخول لمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، بدءاً من يوم 16 وحتى 22 مارس، كما سيتم فتح أبواب الحديقة الدولية، بمنطقة شرق النيل في الفترة من 20 وحتى 22 مارس، وكذلك فتح متحف ملوى، بالمجان أمام الزائرين ضمن فعاليات الإحتفال بالعيد القومى ، والذي تحتفل به المحافظة يوم 18 مارس من كل عام.

ويتضمن برنامج الإحتفال وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء ، يوم الإثنين القادم 18 مارس ، إلي جانب تنظيم طابور للعرض بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ، والوحدات المحلية التسع ،  بالإضافة ، إلي تنظيم حفل مسائي بالمسرح الرومانى ، حيث يشارك أهالي محافظة المنيا ، الإحتفالية بحضور حفل الموسيقى العربية ، فرقة التخت العربى بقيادة المايسترو ياسر معوض ، إلي جانب مجموعة من العروض الفنية لكورال الأطفال ، وفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة.

ويتقدم محافظ المنيا، بأصدق التهاني القلبية لأهالي المحافظة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعم الخير والامن والأمان على بلادنا الغالية ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما يوجه المحافظ التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة، الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصرنا الغالية.

ومن المقرر أن يفتتح المحافظ عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية ، ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية و، المرافق الخدمية بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع ، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تم الانتهاء منها.

ومن الجدير بالذكر، أن العيد القومي لمحافظة المنيا ، يعد حدثاً تاريخياً تشهده المحافظة في 18 مارس من كل عام ، حيث شارك أبناء مركزي ديرمواس وملوي في ثورة 1919 ، والتي قادها المناضل سعد باشا زغلول في مواجهة الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحتفل الإثنين القادم عيد القومي أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف أكاديمية الفنون معرض وجوائز مسابقة "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين القادم في الساعة 4.30 عصرًا بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 ويأتي المعرض بحضور الدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة وعميد المعهد العالي للنقد الفني، ويشهد توزيع جوائز مسابقة سيدة الأقصى والتي أعلنتها لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، وهي مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان (سيدة الأقصى – صمود ونضال) في مجالات (الرسم والحفر والتصوير الزيتي والنحت) وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية 

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات.

شروط الترشح لمسابقة “سيدة الأقصى.. صمود ونضال”

وتضمنت شروط الترشح للمسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به والموقع الرسمى للمجلس، مع مراعاة ملئ استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني و تسليم السيرة الذاتية، و ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فيما فوق، وأن يقوم المتسابق بتقديم عمل فني واحد، وأن يكون العمل إبداعى أصيلاً لصاحبه (غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ولم يفز  به في أي مسابقة)، وأن تكون اللوحة الفنية مجهزة بكافة مشتملاتها للعرض والتعليق وأن تكون الأعمال المنحوتة جاهزة للعرض.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • في ذكرى بناء حائط الصواريخ 30 يونية 1970.. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي