أحبط الجيش الأردني للمرة الرابعة على التوالي خلال أشهر قليلة، محاولات مهربين لإدخال المخدرات إلى الأردن عن طريق طائرة مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من الأراضي السورية، وذلك استمراراً في عمله بحماية الحدود الأردنية براً وجواً من خطر المخدرات. وعرض الجيش الأردني صوراً للطائرة والمواد المخدرة التي تم ضبطها.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

مادة اعلانية اليمن اليمن إصابة 8 أشخاص بجروح بمطار عدن بفعل عاصفة رعدية قوية

وأضاف المصدر: "بعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل (2 كغم) من مادة الكريستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

ويعتبر مخدر (الكريستال ميث) من المنشطات الشرسة، والقاتلة والخطرة جداً، وهو أكثر إدماناً وخطورة من الكبتاغون، بحسب أطباء نفسيين أردنيين.

وقال الاستشاري النفسي الأردني وليد سرحان، إن المتعاطين لمخدر الكريستال يعانون من اضطرابات وهلوسات وأوهام، ويدخلون في حالات ذهان "وهناك سرعة في الإدمان عليها وصعوبة في الإقلاع عنها وتركها، ويجب تحذير الشبان والشابات من خطورتها".

ومخدر الكريستال هو الاسم الشائع للميثامفيتامين الكريستالي، وهو عقار قوي ومسبب للإدمان ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي.

وأكد المصدر أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

وينشط الجيش الأردني منذ سنوات في مجال إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات آتية من الأراضي السورية.

وتعتبر عمان أن تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية السورية الممتدة على مسافة حوالي 375 كيلومتراً بات بمثابة "عملية منظمة" تستعين بطائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الأردن

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الأردن

إقرأ أيضاً:

طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي، أن القيادة الرشيدة، تولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على سلامة المجتمع والشباب، من السقوط في براثن المخدرات آفة هذا العصر وخطره الذي يهدد المجتمعات الإنسانية، من دون استثناء. وتسخير كل الإمكانات والطاقات للتصدي لهذه الآفة بمحاربتها والحدّ منها، حتى أصبحت دولتنا من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات.

وقال الشيخ طالب بن صقر، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات إن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورجاله الأوفياء تبذل قصاراها، في مكافحة الاتجار بالمخدرات، واجتثاث جذورها لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات، من أخطار هذه الآفة التي أصبحت من أكبر المعضلات التي تعانيها دول العالم، لما لها من أضرار بالغة صحية واجتماعية واقتصادية، لتظل وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة العين الساهرة على أمن المجتمع والوطن وسلامته.

وأكد الشيخ طالب بن صقر، ضرورة تضافر الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا، والوقوف بحزم أمام أي عمل يمسّ أمن الوطن ووحدته، أو محاولة تدمير الشباب بالمخدرات وتثقيفهم وتحصينهم وأخذ الحيطة، لما يمثله أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وكونه مشروع الدولة في هذا المجال ومهمة وطنية واجتماعية مهمة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه 10,880 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير لتهريبهم 44 كيلوجراماً من الحشيش
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • عسير …القبض على مخالفين لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش