أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين، تنفيذ حكم القتل حدا (إعدام) في مواطن وشقيقته لقتلهما والدهما ووالدتهما وشقيقيهما بطريقة مروعة بمكة.

السعودية.. السلطات تكشف تفاصيل إدانة 17 مستثمرا تلاعبوا بنظام السوق المالية

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا حول تنفيذ حُكم القتل حدا في جانيين بمنطقة مكة المكرمة، قالت فيه: "أقدم كل من عبد العزيز بن فهد بن غزاي الحارثي، وشقيقته عهود - سعوديي الجنسية - على قتل والدهما ووالدتهما، فاطمة بنت حمد الحارثي، وشقيقيهما عبدالله وعبد الرحمن، وذلك بوضع أقراص منومة في وجبة العشاء لوالدتهما وشقيقيهما المجني عليهم، وفي صباح اليوم التالي قاما بإطلاق النار على شقيقهما عبد الرحمن أثناء نومه داخل منزلهم، ثم إطلاق النار على شقيقهما عبد الله أثناء جلوسه داخل المنزل، ثم دخولهما إلى غرفة نوم والدتهما وإطلاق النار عليها وهي نائمة، ثم نقلهما للجثث إلى استراحة تعود لهم، واستدراجهما لوالدهما بعد ذلك وإطلاق النار عليه، ثم قيامهما بسكب البنزين وفتح الغاز وإحراق الاستراحة وما فيها من الجثث".

وأضاف البيان: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، ولأن ما أقدما عليه جرم عظيم وفعل شنيع، وكان على وجه الحيلة والخداع، وعلى وجه يأمن فيه المجني عليهم من غائلتهما، فقد تم الحكم بقتلهما حدا لقتلهما المجني عليهم غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجانيين، عبد العزيز بن فهد بن غزاي الحارثي، وشقيقته عهود، يوم الاثنين بتاريخ 6 محرم 1445هجري، الموافق 24 يوليو 2023 بمنطقة مكة المكرمة".

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية السلطة القضائية تويتر جرائم غوغل Google فيسبوك facebook قضاء

إقرأ أيضاً:

محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)

أكد شنودة مكارم، محامي أحمد الشبكي المجني عليه في قضية أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، لهيئة محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، أن أسرة المجني عليه ترفض التصالح في القضية، قائلا «لم يتم أي تصالح حتى الآن، ولا يوجد أي شىء في هذا الشأن».

ونظرت، اليوم، محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، الجلسة الثانية من محاكمة أحمد فتوح، والمتهم فيها بالقتل الخطأ وتعاطي المواد المخدرة «جوهر الحشيش»، بعد تأجيلها المحاكمة في الجلسة الأولي التي عقدت في 18 أغسطس الماضي لجلسة اليوم 16 سبتمبر لسماع دفاع المجني عليه والاطلاع على القضية.

مش هنتصالح بعد ما بابا اتقطع

وأوضح «مكارم» لهيئة محكمة جنايات مطروح أن ابنة المجني رفضت التصالح وقالت «ولا ملايين الدنيا كلها تعوضنا عنه»، مؤكدا أنه لا يوجد أي تصالح ولا نية لذلك.

ومن المتوقع، أن يتم النطق بالحكم للفصل في القضية بعد مرافعة محامي المجني عليه وسماع طلبات هيئة الدفاع عن المتهم.

وتعود أحداث الواقعة إلي شهر أغسطس عندما دهس اللاعب أحمد فتوح أحد المواطن أحمد الشبكي في مدينة العلمين على الطريق خلال قيادته السيارة الخاصة به بسرعة زائدة عن السرعات المقررة، مما أدى إلى وفاته في الحال، وثبت من خلال التحقيقات الرسمية تعاطي المتهم للمخدرات وقيادته السيارة تحت تأثير المخدر.

مقالات مشابهة

  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • شاهد .. عربة عسكرية حوثية تقتل مواطن وأربع نساء من أفراد أسرته بمحافظة البيضاء (صور)
  • صادم.. طفل يقتل جميع أفراد عائلته!
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • الداخلية تنفى تعدى شرطى على سيدة بالمترو
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن بتهمة نشر محتوى جنسي
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن نشر محتوى ذات دلالات جنسية
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)