تظاهر طلاب في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، الخميس، احتجاجا على قرار تعليق عمل البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان بسبب موقفها المناهض للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ووثق مقطع مصور متداول صدح عشرات الطلاب بنشيد "موطني" في الجامعة العبرية، في إطار احتجاجهم على تعليق عمل البروفيسورة شلهوب.

#شاهد نُشطاء يعتصمون في الجامعة العبرية بالقدس ضد قرار الجامعة تعليق عمل البروفيسور نادرة شلهوب بسبب انتقادها للحرب.

pic.twitter.com/nRyqY0mqBs — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) March 14, 2024
في المقابل، ظهر في المقطع مجموعة من الطلبة المتطرفين وهم يهتفون بالعبرية "شعب إسرائيل حي" اعتراضا على الحراك الطلابي المناهض لتعليق عمل شلهوب بسبب انتقادها للإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال للشهر السادس على التوالي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن الجامعة العبرية في القدس المحتلة "علقت عمل البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان بسبب موقفها الرافض للحرب الحالية على قطاع غزة واتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية".


وتسبب قرار الجامعة العبرية بانتقادات حادة، حيث أدان التجمع الطلابي الديمقراطي، الذي يجمع الطلاب الفلسطينيين في الداخل، قرار الجامعة وأعرب عن استنكاره تعليق عمل شلهوب.

ووصف التجمع الطلابي قرار الجامعة العبرية بـ"الخطوات التعسفية" التي "تستهدف كل صوت إنساني وأخلاقي يرفض الحرب الدموية في قطاع غزة ويطالب بوقف هذه الجرائم التي ترتكب بشكل يومي".

في غضون ذلك، أصدرت الجامعة العبرية بيانا لتبرير القرار الذي وصف بـ"التعسفي" بحق البروفيسورة نادرة شلهوب.

وقالت في البيان، إن "نادرة وقّعت على عريضة في بداية الحرب كانت تصف أعمال إسرائيل بأنها ممارسات إبادة جماعية وكيان احتلال منذ 1948".


وأضافت أن "في هذه المرحلة من أجل الحفاظ على جو هادئ في الجامعة لصالح طلابنا وطالباتنا، قررنا تعليق عمل بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان".

وكانت الجامعة عرضت على البروفيسورة شلهوب الاستقالة من منصبها بسبب رفضها لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، لكنها رفضت الطلب، مؤكدة موقفها المناهض للعدوان الإسرائيلي المتواصل.

يشار إلى أن شلهوب التي تتعرض لحملة تحريض واسعة بسبب موقفها الرافض للعدوان، بدأت العمل في الجامعة العبرية في كلية علوم الإجرام منذ 26 عاما، ولها أكثر من 130 منشورا وكتابا ومقالات علمية نشرت في العديد من الجامعات العالمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نادرة شلهوب غزة الاحتلال القدس القدس غزة الاحتلال نادرة شلهوب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قرار الجامعة نادرة شلهوب تعلیق عمل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الليلة الماضية كانت عنيفة للغاية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تشبه الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث أن الغارات الإسرائيلية طالت كل أنحاء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة؛ ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 75 شهيدا بسبب الغارات.

الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين قوات الاحتلال

وأضاف المراسل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في منطقة خان يونس بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار مكثف وغارات للطائرات الجوية تجاه المنطقة؛ مما أدى إلى تدمير مجموعة من المنازل الفلسطينية على رؤوس من فيها من سكان.

وفي صباح اليوم عقب انسحاب الاحتلال من تلك المنطقة، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال ما يزيد عن 40 جثمانا لفلسطينيين جراء الغارات العنيفة.

وسط منطقة قطاع غزة

وأكمل: «في وسط منطقة قطاع غزة، لازالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف والرصاص باتجاه عدة مناطق في المحافظة الوسطى منها الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، ومخيم البريج من الناحية الشرقية، ومنطقة جحر الديك وعدة مناطق أخري، حيث الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن تلك المنطقة انتشلت الطواقم الإغاثية ما يزيد على جثامين 9 شهداء فلسطينيين جراء هذه القصف المدفعي العنيف والمتواصل والذى لم يهدأ طيلة ساعات الليلة».

مقالات مشابهة

  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • رفضا لصمتها تجاه لبنان وفلسطين.. احتجاج أمام مقر الجامعة العربية بتونس
  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • مظاهرة في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)