علق الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، على تعرضه للاعتداء من قبل نجم نادي الأهلي، حسين الشحات، خلال لقاء الفريقين بالدوري المصري الممتاز أمس الأحد.

وعقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز (0-3)، دخل الشحات في مشادة مع الشيبي وتطور الأمر ليوجه الشحات صفعة قوية على وجه الشيبي، ما أشعل المشادة بين الطرفين قبل أن يتدخل باقي اللاعبين ليفضوا الاشتباك بين الثنائي.

الشحات VS الشيبي
???????????????????????????? pic.twitter.com/tlaDNFXk7y

— MICHAEL ???? 11???? (@Michael_G1907) July 23, 2023

وكتب الشيبي رسالة عبر خاصية "ستوري" على حسابه الشخصي في موقع "إنستغرام": "تعرضت إلى سب وشتم أمي وأبي في مباراة السوبر المصري بالإمارات، ومباراة اليوم (أمس) مع مضايقات وضرب في المباراتين".

وأضاف: "قبل واقعة اليوم (أمس) وقبل الصفع، كان هناك تهديد بكسر قدمي".

وواصل: "ذلك تهديد يهدد سلامة مستقبلي الكروي في الدوري المصري، وكان ممكنا وسهلا جدا أن أقوم بنفس الرد أو أكثر، لكن القانون الداخلي للنادي، واحترامي لمسؤولي نادي بيراميدز جعلني أتفادى أي رد في هذه اللحظة".

وأكد الشيبي أن فيديو الصلح مع الشحات كان أمام الصحفيين، وجاء بطلب من الطرف الآخر بعد علمه بأن فيديو الصفع تم نشره عبر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي، إن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة قرر توقيع غرامة مالية كبيرة على الشحات، فيما قررت رابطة الأندية المصرية إيقاف حسين الشحات لمباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه مصري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

توابع زلزال أحمد رفعت.. وقف برنامج أحمد شوبير قصاص أم حفظ لماء الوجه؟

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية وقف برنامج الإعلامي أحمد شوبير وإلغاء التعاقد معه.

وأصدرت الشركة بيان قالت فيه إن "مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها".

وأضاف البيان أن "الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق".

وشددت الشركة على أنها "لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها".

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ/أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.https://t.co/SIkMRHR1XZ#UMS pic.twitter.com/GnpSSfGULT — United Media Services (@umsegypt) July 11, 2024
وفي السياق ذاته أثار قرار إلغاء برنامج شوبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنه القرار أحد توابع زلزال وفاة اللاعب المصري الشاب أحمد رفعت، الذي وافته المنية مطلع الأسبوع بعد تعرضه لضغوط نفسية تسبب في وفاته.


وقللت بعد المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي من قرار إلغاء التعاقد مع شوبير مطالبين قرارات أكثر صرامة في عودة الرياضة المصرية لمسارها الطبيعي وعقاب المتسببين فيما حدث.



فيما طالب لاعب الزمالك ووادي دجلة السابق أحمد المرغني بالاستمرار فى محاسبة الفساد فى الرياضة المصرية، وأكد أنه كانت من ضحايا شوبير، الذين تسبب فى ضياع حلمهم في استمرار مسيرته الكروية. 



ويعد شوبير ممن وجهت لهم أصابع الاتهام بالتسبب في الضغط النفسي على اللاعب وتوريطه في مشاكل وقضايا عسكرية أدت في النهاية إلى وفاته، كونه كان نائب رئيس مجلس إدارة نادي فيوتشر السابق.  

إنهاء التعاقد مع احمد شوبير من الشركة المتحدة أمرا غاية في الروعة الأهميةوالأهم ان صوتي و صوتك لما بيتحد بيتسمع ويخوف.. شوبير ممكن يظهر وقريبا في اي قناة تاني و يجب الا ينخفض صوتي و صوتك حتى يكون درع و سيف يحمي الحقوق رحم الله#احمد_رفعت.. وكتب التوفيق لكل من ظلمو ورد اليهم… pic.twitter.com/MyPsrg3A10 — ???????????????????? ???????????????????? (@Monir_Wasfy) July 11, 2024
وقال احمد شوبير :
مش انا اللى اخاف من السوشيال ميديا
ولا فى دماغى ولا شايفكم واخد الحق حرفة
وشاور على دماغه وشوح بايده كده ✋#حق_رفعت_لازم_يرجع pic.twitter.com/J9YIAPYN1s — ???????????????????? ???????????????? (@tecno_tito) July 11, 2024
وتعرض أحمد رفعت لتوقف القلب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري العام المصري، يوم 11 أذار/ مارس أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما وجعت شوبير الرأي العام إلى أن الحادث بسبب اللعب في رمضان.



وخرج رفعت من المستشفى في نيسان/ إبريل، وقبل وفاته فأيام خرج في لقاء تلفزيوني وكشف عن تعرضه لضغوط نفسية كبيرة خلال الفترة الأخيرة بعيدة عن ضغوط الحياة العادية، بسبب شخصين مسؤولين في الوسط الرياضي المصري، رافضا عن الحديث عن تفاصيل، مؤكدا أنه سيتحدث في الوقت المناسب.

إلا أنه ترك بداية الخيط مشيرة على بعض الأشخاص الذين يعرفون تفاصيل ما تعرض له قائلا إن "نادر (وكيل اللاعبين نادر شوقي وهو وكيل اللاعب) عارف اللي حصلي، وهيثم عارف (المدير التنفيذي لنادى مودرن سبورت)، وإدارة النادي".



وبعد إعلان وفاة اللاعب ذهبت أنظار الجميع إلى الأسماء التي أعلن عنها قبل وفاته بأيام، لمعرفتهم بما تعرض له، حيث ظهر وكيل اللاعبين نادر شوقي، مع الإعلامي إبراهيم فايق، للكشف عن أسرار ما تسبب في ضغط اللاعب، وأكد أن اللاعب أثناء فترة إعارته لنادي الوحدة الإماراتي تعرض لأزمة كبيرة بعد أن أهملت إدارة ناديه "فيوتشر" (الاسم السابق لمودرن سبورت قبل بيعه) في استخراج التصاريح اللازمة من القوات المسلحة المصرية كونه في سن التجنيد، ما عرضه للمثول أمام القضاء العسكري، وهو سبب اختفاء اللاعب لمدة كبيرة عن الأنظار.

إبراهيم فايق يعرض قرار مد سفر أحمد رفعت من ليبيريا إلى الإمارات.. نادر شوقي ينفجر في البكاء: مش عارف ارد

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/bJvqEFWvoc #الكورة_مع_فايق#MBCMASR2 pic.twitter.com/Pbg9Qt9gFW — الكورة مع فايق (@ElKoraMa3Fayek) July 6, 2024

ووجه الجمهور الاتهام إلى رئيس رابطة الأندية الحالي ورئيس مجلس إدارة نادي فيوتشر قبل بيعه أحمد دياب ونائبه الإعلامي أحمد شوبير، بحصولهم على مستحقات انتقال اللاعب إلى الدوري الإماراتي، دون إتمام التصاريح وإعطائه تصريحا مخالفا لعقده الاحترافي بفترة معايشة لثلاثة أشهر فقط ممكن أن تتسبب في أزمة.

فيما توعد شوبير في برنامجه المذاع على قناة "أون تايم سبورت" كل من زج باسمه في قضية اللاعب الدولي الشاب أحمد رفعت وقال "أول مرة سأتحدث بشكل شخصي في البرنامج، مضطر إلى ذلك، منذ أكثر من 48 ساعة، أسمع وأرى تعليقات كثيرة جدا وفيديوهات حول موضوع أحمد رفعت، ولست من النوع الذي يحب الدفاع عن نفسه لأنني لست في موضع اتهام".

الفيديو الذي تسبب في إنهاء عقد شوبير pic.twitter.com/e6KMPzA5ws — ستوديو الأهلي (@Ahlystudio) July 11, 2024

وكشف أن هناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها ضد كل من تكلم عن الموضوع، واعتبر أن قضاء مصر العادل هو الفيصل.

وكانت وزارة الشباب والرياضة في مصر، قد أعلنت التحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.



ومن ناحية أخرى أصدر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قرارا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت "مودرن فيوتشر سابقا" والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الأهلي وبيراميدز.. «الشيبي والشحات» وجهًا لوجه للمرة الأولى منذ أزمة «الصفع»
  • توابع زلزال أحمد رفعت.. وقف برنامج أحمد شوبير قصاص أم حفظ لماء الوجه؟
  • شوبير: أتمنى صلح الشيبي والشحات قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • تأجيل استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة في واقعة الشيبي
  • بعد تغيبه عن الجلسة.. ماذا طلب محامي حسين الشحات من هيئة المحكمة؟
  • الأهلي يعلن موقفه من رحيل رضا سليم لنادي الرجاء المغربي
  • محامي حسين الشحات يفجر مفاجأة خلال جلسة الاستنئاف بقضية ضرب الشيبي
  • حسين الشحات يتغيب عن جلسة الاستئناف على حكم حبسه سنة فى التعدى على الشيبي
  • تغيب حسين الشحات عن أولى جلسات محاكمته في التعدي على الشيبي
  • بعد قليل.. استئناف حسين الشحات على حبسه في ضرب وسب الشيبي