أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا، في إطار كشف الحقائق ومواجهة الشائعات، تؤكد خلاله عدم صحة ما نشر على أحد الموقع الإلكترونية، بشأن مخالفة الوزارة لقراراها بإلزام المدارس الخاصة والدولية، بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة، لدى إعلانها تفاصيل شروط القبول في المدارس الرسمية الدولية IPS.

شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية

وشددت الوزارة، على أن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية تتضمن تطبيق الكتاب الدوري رقم (9)، الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تخصيص نسبة 5%؜ للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وفق آليات تطبيق القرار الوزاري رقم (252) لسنة 2017 المنظم لقبول التلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

أصحاب الهمم على رأس أولويات «التعليم»

وأضافت وزارة التعليم، أن شروط التقدم أعلنتها الوزارة عند فتح باب التقدم للمدارس الرسمية الدولية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت التأكيد على تطبيق الكتاب الدوري، مؤكدة أن الوزارة تضع ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتها، وتبذل كل الجهود لتحقيق تعليم عالي الجودة دون تمييز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم المدارس الرسمية الدولية ذوي الاحتياجات الخاصة فی المدارس الرسمیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

«حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في آخر رسالة له قبل مغادرة ديوان الوزارة: “أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة، لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني”.

وتابع  الدكتور رضا حجازي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: “أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر”. 
واختتم حجازي، رسالته قائلا: “أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع آخر والعودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة”.

 


 

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • رجل عصامي بدأ حياته بائعا للجرائد وويتر.. من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟
  • إعلان درجات القبول بالمدارس الثانوية بقنا
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة