تناولت أحداث حلقات برنامج «ومن الحب حياة»، والمُذاع على شاشة «dmc»، للشيخ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، حق الطريق وكيف يتعامل المرء مع المارة وإعطاء الطريق حقه في سياق الأدب والهدي النبوي.

يقول «الأزهري»، إنَّ العديد من المقاطع المؤثرة والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحتواها يحث على اتباع قيم من الهدي النبوي في التعامل مع الطريق، لافتاً إلى جمال وأناقة الخلق الذي رسمه المصطفى – صلى الله عليه وسلم – في تعامل الإنسان مع الطريق.

الحفاظ على قيم ومبادىء الطريق

وتابع عالم الأزهر ومستشار الرئاسة للشؤون الدينية: «مجموعة من الناس نجحوا في أن يعيشوا بقيم ومبادئ حافظوا عليها لإعطاء الطريق حقه واحترام الآخر والحرص على حقه في الطريق سواء كان إنسانا أو حتى الحيوان أو جماد، وفقا لمقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل والتي لا يتضح منها المكان المحدد لهؤلاء الناس».

اتباع التعليمات وقواعد المرور

وأشار إلى أحد المقاطع محتواه يدور حول شاب مصري لفت انتباهه مشهد عجيب لسائق يسير بجواره على الطريق، وهو أنه، أي السائق، يتبع كافة التعليمات وينضبط بقواعد المرور بالكامل من سرعة السير أو حتى الحمولة التي تسير بها مركبته، وهي عبارة عن بضائع تم تغطيتها، «شاحنة كبيرة تستخدم في نقل البضائع ومن العجائب اتباع السائق لكل تعليمات المرور الموضوعة لأن تكفل سلامته وسلامة المارة من حوله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حق الطريق الهدي النبوي

إقرأ أيضاً:

أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

زار الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بعد صلاة الجمعة، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، للاطمئنان على العمل بداخلها.

وتفقد الأزهري، أقسام المستشفى وتابع الخدمات المقدمة للمرضى من الأئمة والدعاة وغيرهم، واطمأن على الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني، الذي يعالج من وعكة صحية أصابته بسبب ضغط العمل خلال الفترة الماضية.

كان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أدى صلاة الجمعة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة أقدم مسجد أقيم في مصر وإفريقيا؛ في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

شارك في أداء الصلاة: اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، وقيادات المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يستقبل نقيب الأشراف ومفتي الجمهورية للتهنئة بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة سوهاج
  • وزير الأوقاف يستقبل اليوم رئيس جامعة سوهاج
  • الاختيار الموفق.. المجدد الرصين المحبوب أسامة الأزهري
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»