الاقتصاد نيوز - متابعة

انتعشت مبيعات التجزئة الأميركية في فبراير لكن الإنفاق الاستهلاكي سجل تباطؤا، إذ تعاني أسر من التضخم وارتفاع تكاليف الاقتراض.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة، الخميس، إن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.6 بالمئة الشهر الماضي.

وجرى تعديل بيانات كانون الثاني بالخفض لتظهر انخفاض المبيعات 1.

1 بالمئة بدلا من 0.8 بالمئة في السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع مبيعات التجزئة 0.8 بالمئة في شباط.

وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل، الخميس، أن عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي انخفض ألفا إلى مستوى معدل في ضوؤ العوامل الموسمية بلغ 209 آلاف للأسبوع المنتهي في التاسع من اذار.

وتوقع اقتصاديون تسجيل 218 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مبیعات التجزئة

إقرأ أيضاً:

1 من كل 3 ديمقراطيين يرون ضرورة انسحاب بايدن من الانتخابات

أظهر استطلاع جديد للرأي أن ما يقرب من ثلث الديمقراطيين يعتقدون أن الرئيس  الأمريكي جو بايدن يجب أن ينهي محاولة إعادة انتخابه بعد أدائه الباهت في المناظرة مع الرئيس ترامب الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية نتائج استطلاع ، نُشر يوم الثلاثاء، أن 32% من الديمقراطيين يعتقدون أن بايدن يجب أن يتخلى عن محاولة إعادة انتخابه بعد أيام فقط من مواجهته ضد ترامب في المناظرة الأولى لموسم الانتخابات العامة 2024 الأسبوع الماضي.

وخلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، بدا أن بايدن يتعثر في كلماته ويفقد سلسلة أفكاره، بينما يتوقف في كثير من الأحيان.

وأثار الأداء ذعراً فورياً لدى البعض داخل الحزب الديمقراطي، الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن قدرة بايدن على التغلب على ترامب في نوفمبر وتولي فترة ولاية أخرى مدتها أربع سنوات.

ومع ذلك، أشار الاستطلاع إلى أن بايدن ربما لم يخسر شعبيته منذ المناظرة، حيث حافظ هو وترامب على دعم 40% من الناخبين المسجلين، حسبما ذكرت رويترز.

عندما قدمت استطلاعات الرأي سلسلة من أسماء كبار الديمقراطيين كبدائل محتملين في حالة تنحي بايدن، تفوقت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما فقط على بايدن، مما أدى إلى تقدم ترامب بنسبة 50 في المائة مقابل 39 في المائة في مباراة افتراضية، بحسب رويترز. وقالت السيدة الأولى السابقة مراراً وتكراراً إنها لا تتطلع إلى الترشح للرئاسة.

اقرأ أيضاًالعالممظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

في غضون ذلك، تراجعت نائبة الرئيس هاريس عن ترامب بنقطة واحدة، أي بنسبة تأييد 42% مقابل 43%، وهو فارق يقع ضمن هامش الخطأ البالغ 3.5 نقطة مئوية في الاستطلاع. وأشارت رويترز إلى أن أرقام هاريس كانت إحصائيا قوية مثل أرقام بايدن.

وتخلف حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، وهو بديل آخر تم طرحه، عن ترامب بثلاث نقاط، بدعم 39 % مقابل 42 % بينما تراجعت حاكمة ميشيجان جريتشن ويتمر عن ترامب بنسبة 36 % مقابل 41 %.

لقد فاز بايدن بالفعل في الانتخابات التمهيدية، وفاز بأغلبية المندوبين، وبالتالي لا يمكن الإطاحة به ببساطة في المؤتمر الوطني الديمقراطي في أغسطس. القرار متروك له في النهاية، وقالت حملة بايدن الأسبوع الماضي إنه لن يذهب إلى أي مكان.

وتتطلب قواعد اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC) من المندوبين الذين فاز بهم بايدن أن يتعهدوا بدعم ترشيحه ما لم يقرر بايدن التنحي عن طيب خاطر. قبل افتتاح المؤتمر في 19 أغسطس، يمكن للجنة الوطنية الديمقراطية تغيير القواعد لمنع بايدن، وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير بالنظر إلى ديناميكيات الحزب الحالية.

مقالات مشابهة

  • إصدار 517 ترخيصًا مائيًا خلال يونيو الماضي
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • 1 من كل 3 ديمقراطيين يرون ضرورة انسحاب بايدن من الانتخابات
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى