الأسبوع:
2024-07-06@08:41:05 GMT

تونس.. انفجار بمستودع للغاز في برادس

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

تونس.. انفجار بمستودع للغاز في برادس

وقع انفجار، أمس الأربعاء، في مستودع للغاز في منطقة برادس البترولية المتعددة الصناعات، التابعة للشركة الوطنية التونسية لتوزيع البترول "عجيل".

وقالت قناة "نسمة" التونسية، إن السلطات المحلية هرعت إلى المكان فور وقوع الحادث، حيث قاد وزير الداخلية، كمال الفقي، بنفسه الفرق المعنية لتقديم الدعم والمساعدة.

وتمت السيطرة على الحريق بشكل نهائي بفضل جهود وحدات الحماية المدنية والتنسيق الجيد مع الشركة المعنية، فيما رجحت للمعطيات الأولية، أن تسربًا للغاز من أنابيب تعبئة الغاز المنزلي كان السبب وراء هذا الحادث المأساوي.

وفي الوقت نفسه، باشرت الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الحادث، بالتنسيق مع النيابة العامة، لتحديد الأسباب الدقيقة للانفجار وتحديد المسؤوليات.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحروق البليغة، وتم توفير جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لعلاجهم.

كما أجرى المسؤولون المحليون زيارة للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين، بحضور وزيرة الصناعة والمناجم، وزير الصحة، وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، إلى جانب الوالي.

اقرأ أيضاًرئيس تونس يقيل وزيري النقل والشؤون الثقافية

الحرس الوطنى التونسى: ضبط إرهابيين في إقليمى المنستير وصفاقس

تونس.. ضبط 23 من منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية في صفاقس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس

إقرأ أيضاً:

أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان

 

حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل عقب أدائه اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

تعاون وزارة الثقافة مع مختلف الوزرات

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة،  والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول غير نمطية، وأفكار متطورة، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، كما أكد على مواكبة التطورات التكنولوجية والثورة التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

وقال وزير الثقافة: "مصر غنية بمبدعيها، وروافد الفنون والثقافة بها كثيرة ومتنوعة"، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على ترسيخ فكرة "الثقافة حق لكل المصريين"، وستسعى جاهدة لنشر الوعي والثقافة في كافة أنحاء مصر، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.
 

مقالات مشابهة

  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس وفرنسا تبحثان الآفاق الاستثمارية لقطاع صناعة مكونات السيارات
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة