ناقش مسلسل حق عرب حالة التعامل بالنقود المزورة وذلك بعد أن اشترى شخص أخشابًا من محل عبد ربه «رياض الخولي»، ودفعها ثمنها نقود مزورة، ليذهب إليه عرب السويركي «أحمد العوضي»، ويأخذ منه النقود السليمة، عندما خرج وجد جميع العصابة تنتظرة في الخارج بالأسلحة، ولكنه تمكن من الهروب منهم وطاردوه ولكنه نجح في الهروب.

مسلسل حق عرب

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» نصائح للكشف عن النقود المزورة، حتي لا تتورط في ذلك مثل ما حدث في مسلسل حق عرب، فكشف البنك المركزي المصري عن كيفية التفرقة بين الأموال المزورة والحقيقية لأنه في كثير من الأوقات يتعرض البعض إلى النصب عن طريق أخذ نقود مزورة، تجعلهم في موضع تعرضهم للمساءلة القانونية عند التعامل بها.

كيف تفرق بين الأموال المزورة والحقيقية؟

1- ملمس رقم العملة يعد الأشهر بين الحيل التي تمكن الأشخاص من معرفة هل العملة مزورة أم لا، لأن ملمس رقم العملة الأصلية يكون خشنا، وحال كان الرقم ناعما فهذه إشارة إلى أن الأموال مزورة.

2- حيلة الضوء تسهل على المواطنين عملية الكشف عن العملة الأصلية والمزورة، فحال طباعة الأموال الأصلية يكون عليها رسومات مختلفة، ومن المستحيل أن تكون موجودة في النقود المزورة، بل تظهر عند تعرض الأموال للضوء، وفي حالة عدم ظهورها، تكون إشارة إلي أن الأموال مزورة.

3- تعد جودة الشريط الفضي الموجود بمنتصف العملة الورقية، يتميز بأنه لامع، ويظهر لونه الفضي بشكل واضح، ولكن النقود المقلدة تميل لونها إلى الأسود بشكل قليل، وفي الحالة تكون مزورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل حق عرب

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية

أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا في مرحلتها النهائية.

وقال بيسكوف للصحافيين ردا على سؤال حول موعد زيارة مودي إلى روسيا: "سنعلن بالاتفاق مع أصدقائنا الهنود بعد وقت قصير عن موعد هذه الزيارة، ولا يسعني إلا أن أؤكد لكم مرة أخرى أن الاستعدادات للزيارة في مرحلتها النهائية"، مؤكدا أن هذه الزيارة "مهمة جدا".

إقرأ المزيد الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال عن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال المحادثات بين بوتين ومودي: "لدينا شراكة قوية، لذا فإن الشؤون الإقليمية وقضايا الأمن الإقليمي والأمن العالمي تكون دائما على رأس جدول الأعمال. بالإضافة إلى ذلك يعد التعاون التجاري الاقتصادي بيننا دائما أحد القضايا الرئيسية التي تتم مناقشتها".

ووفقا له، لدى موسكو ونيودلهي "إرادة سياسية متبادلة لتطوير التعاون في مختلف المجالات".

وتابع: "نظرا لطابع الثقة العالية للعلاقات بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء مودي، يمكننا أن نتوقع أنه سيكون هناك تبادل لوجهات النظر حول جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية راندير جايسوال أن بلاده تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى.

بدوره، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لروسيا ستتم قريبا، وإن الاستعدادات جارية للزيارة.

 

 

المصدر: الكرملين

 

مقالات مشابهة

  • نصيف: الكابيتال يتحايل على القانون العراقي ويستنزف الأموال العراقية بمزاد العملة
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • معاذ نبيل: نصائح سمير غانم فرقت في شخصيتي
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • بعد منع أربيل من دخول الوزارة.. مكاتب هجرة دهوك تشهد اقبالا واسعا لتسجيل النازحين
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • صرفت النقود وخشيت بيع الخاتم.. تفاصيل التحقيق مع المتهمة بسرقة عماد متعب
  • إدانة منتخبين وأطباء في ملف الشواهد الطبية المزورة بسلا
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة