الرياض : البلاد

 دشّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بإثيوبيا، أمس، برنامجي هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور وإفطار الصائمين، وذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقيم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إثيوبيا الدكتور فهد بن عبيدالله الحميداني، وعدد من الشخصيات الإسلامية والدبلوماسية.

 وأوضح “الحميداني” ــ خلال التدشين ــ أن هذه البرامج السنوية تأتي ضمن هدايا خادم الحرمين الشريفين للعالم الإسلامي عامة، ولجمهورية إثيوبيا بلاد الحبشة على وجه الخصوص، مبيناً أن سفارة المملكة تتشرف بالعمل في كل ما يخدم الإسلام والمسلمين وفق توجيهات القيادة الرشيدة؛ معرباً عن شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جهود الوزارة الملموسة وأثرها الإيجابي في إثيوبيا.

 من جهةٍ أخرى، أبان الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا أن البرنامج يستفيد منه أكثر من 19 ألف صائم، كما سيتم توزيع 8 أطنان من التمور على المستحقين، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه الأعمال الإنسانية الجليلة.

 وأعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الفدرالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالولي عن شكره وتقديره لحكومة المملكة وشعبها لما يقدمونه من دعم للمسلمين ونصرة قضاياهم في العالم؛ مؤكدًا أن هذه البرامج عادة سعودية سنوية، يستفيد منها الآلاف من المحتاجين والأسر الفقيرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إثيوبيا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج