تبنى البرلمان الفرنسي،  استراتيجية جديدة لدعم أوكرانيا وإرساء التعاون العسكري المشترك، من خلال التصويت بالأغلبية على “الاتفاقية الأمنية بين باريس وكييف”.

ووفق مونتي كارلو الدولية، أعلنت رئيسة الجمعية الوطنية يائيل براون-بيفيه، صوت النواب الثلاثاء بأغلبية 372 صوتاً مقابل 99 لصالح الاتفاقية الأمنية مع كييف الموقعة في 16 فبرايرومدتها عشرة أعوام، والتي تتمحور حول تعزيز التعاون العسكري بين البلدين خصوصاً في مجالي المدفعية والدفاع الجوي.

وحاز التصويت على مباركة حزب اليسار والحزب الاشتراكي ونشطاء البيئة، إلا أن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف امتنع عن التصويت، كما عارضه حزب فرنسا الأبية.

وقال رئيس الوزراء غابرييل أتال خلال افتتاح جلسات المناقشات في البرلمان إن “الامتناع عن التصويت يعني الفرار”، والتصويت ضده هو “إدارة ظهرنا لتاريخنا”.

وتحدث أتال خلال الجلسة عن الآثار الاقتصادية التي طالت الأوروبيين بعد عامين من اندلاع الحرب، وقال سيكون نجاح فلاديمير بوتين بمثابة كارثة على “القوة الشرائية، وسيعيش الفرنسيون حياة أقل رفاهية مع التضخم وانفجار أسعار المواد الغذائية والطاقة”.

ويعتبر هذا الاتفاق الذي تتبناه فرنسا ضمن جملة من الاتفاقيات الأمنية أوروبية، تهدف لدعم كييف، وكانت أولى هذه الاتفاقيات من بريطانيا خلال زيارة رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك إلى كييف في ديسمبر من العام الماضي، لتلحق بها ألمانيا وبعدها فرنسا بمناسبة الزيارة المزدوجة التي قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الى ألمانيا وفرنسا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البرلمان الفرنسي التعاون العسكري مع أوكرانيا رئيس الوزراء الفرنسي

إقرأ أيضاً:

“غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم اتفاقية تعاون مع “إي آند الإمارات”، في خطوة تهدف إلى تحديد أوجه التعاون المشترك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي ودفع مجتمع الأعمال نحو النمو والازدهار بالاعتماد على حلول الاتصال المبتكرة والخدمات الرقمية والعروض والباقات المتميزة وغيرها.

تم توقيع الاتفاقية في مقر الغرفة بحضور كل من سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي آند”، ومسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ “إي آند الإمارات”، وذلك بمشاركة عدد من المديرين المعنيين والممثلين في الجانبين.

وقال أحمد القبيسي:” يمثل توقيع اتفاقية التعاون مع “إي آند الإمارات” امتدادا لجهود غرفة أبوظبي التي تحرص على تدشين العديد من المبادرات في إطار سعيها الدائم والمتواصل لتمكين القطاع الخاص في إمارة أبوظبي لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وبما يسهم في إطلاق طاقتهم الكامنة، والوصول بهم نحو تحقيق أقصى درجات الأداء في إطار منظومة تنافسية ومتطورة، تحقيقا للرؤية الاستراتيجية لغرفة أبوظبي”.

وأضاف أن الاتفاقية تمهد الطريق لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد، تصب في مصلحة الشركات الخاصة في الإمارة، وذلك من خلال توفير باقة متنوعة من الخدمات النوعية والمزايا التفضيلية الداعمة لمجتمع الأعمال.

من جهته، قال مسعود م. شريف محمود: “نعتز بهذا التعاون الاستراتيجي مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، التي نتشارك معها الرؤية الهادفة لتمكين قطاع الأعمال والارتقاء بدور الشركات الصغيرة والمتوسطة .. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بتوفير الحلول التكنولوجية الداعمة لهذا القطاع الحيوي، إلى جانب تقديم الباقات والخدمات الرقمية المتقدمة التي تسهم في دفع الأجندة الوطنية لريادة الأعمال”.وام


مقالات مشابهة

  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية أمنية
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا
  • تعاون بين “الإمارات لتموين الطائرات” و”المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة”
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع