زنقة 20 ا العيون | علي التومي

تواصل المصالح المعنية بالعيون كبرى حواضر الصحراء، شن عمليات واسعة للتخلص من المركبات المهملة والعربات المتوقفة والمتخلى عنها بالعديد من شوارع وازقة المدينة، وءلك بعد ان تحولت إلى ملاذ للصوص والمدمنين.

وتشرف على هذه العملية، لجنة مكونة من اطر الشرطة الإدراية وممثلين عن السلطة المحلية ورجال الأمن، معززين بوسائل بشرية ولوجستية للنقل والشحن.

وتجري هذه العملية بعد حصر جغرافي دقيق لكل نقاط انتشار هذه العربات اادلمهملة، باعتبارها باتت ظاهرة مسيئة لجمالية المدينة و تؤرق الساكنة وتحتل اجزاء كبيرة من الملك العام بالعديد من احياء العيون.

وتأتي هذه العملية في سياق الفصل 100 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، الذس يؤكد ان رئيس الجماعة المحلية يمارس صلاحية الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور، عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية بواسطة تدابير شرطة إدارية تتمثل في الإذن أو الأمر أو المنع.

وكانت العديد منن شوارع العيون وأزقتها وبعض أحيائها السكنية وخاصة الهامشية منها تشهد ظاهرة انتشار السيارات المهترئة المهملة، مشكلة خطرا محدقا بالساكنة من جهة، ومرتعا للمتشردين وموطنا لمدمني الخمور والمخدرات والمظاهر المشينة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدات المحلية التابعة لمركز ومدينة أبوقرقاص برئاسة المهندس حامد فخري رئيس المدينة اليوم الاثنين حملة مكبرة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة حيث تم رفع 220 طن مخلفات صلبة. 

وأجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص حملة مكبرة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والتوابع؛ حيث تم  رفع عدد ١٥٠ طن بالوحدة المحلية بقري اتليدم و أبوقرقاص البلد و نزلة اسمنت و بنى عبيد وأبيوها.

 وقامت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص برفع ٨٠ طن مخلفات وأتربة وتقليم أشجار بالشوارع والميادين لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأكد أيضا رئيس مركز ابوقرقاص أن الهدف الرئيسي للحملة رفع كفاءة مستوى النظافة في المدينة والقرى المحيطة، من خلال تنظيف الطرق الفرعية والشوارع وتسويتها وتهيئتها لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، وتأتي هذه الجهود في إطار تحسين البيئة ورفع مستوى النظافة لتوفير بيئة صحية ومريحة للمواطنين.

 وأكد رئيس المركز أن العمل يجري على قدما وساق تنفيذا لتوجيهات  اللواء   أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة وتجميل وتشجير المدن والقرى على مستوى مراكز وقرى المحافظة .

449686539_849067977267830_3647673846317787186_n 449714399_849067380601223_4705175657164341898_n

مقالات مشابهة

  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا