قال سامح شكري وزير الخارجية، إنّ ثمة اهتمام بزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين مصر والإمارات على المستوى السياسي والعمل على زيادة مساهمة الشركات الإسبانية في جهود مصر التنموية والعمل على زيادة الاستثمارات وحجم التجارة بين البلدين.

شكري يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية ملفات التعاون وتطورات الحرب في غزة تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لسامح شكري.

. ماذا حدث ؟

وأضاف "شكري"، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، على الهواء: "تم الطرح فيما بيننا بخصوص زيادة اهتمام مستثمري البلدين بمجالات التعاون وتفعيل مجلس الأعمال القائم بين البلدين العمل على زيادة وتيرة الاستفادة المتبادلة من العلاقات الاقتصادية".

وتابع: "تم مناقشة تنمية العلاقة الثقافية بين البلدين، فهناك علاقات تربط بين الثقافتين ولدينا اهتمام كبير بهذا الإطار".

الاتحاد الأوروبي

ووجه الشكر لإسبانيا، على الدور الذي تلعبه في إطار الاتحاد الأوروبي في التعريف بما يواجه مصر من تحديات وضرورة العمل المشترك فيما بين مصر والاتحاد الأوروبي كشريك يعتمد عليه يتناول القضايا من منظور المبادئ واحترام القانون الدولي ومراعاة المصالح المتبادلة لكل من مصر والاتحاد الأوروبي.

إسبانيا تلعب دورا لدعم مصر في هذه المرة المرحلة

وواصل: "نظرا لقرب وجودنا في إطار متوسطي، فإننا نفهم بعضنا والتحديات التي تواجهنا، وأن هناك اختلافات ثقافية لابد من مراعاتها، ولكن إسبانيا تلعب دورا لدعم مصر في هذه المرة المرحلة ودفع آليات الاتحاد الأوروبي إلى مزيد من الاهتمام بمصر على المستوى الاقتصادي وهو أمر نعتز به"، مشيرًا إلى أن هذا الدور الحيوي سيتبلور أثره في اللقاءات التي ستعقد في القاهرة يوم الأحد المقبل لزيادة عمق العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكري إسبانيا مصر بوابة الوفد الوفد بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن زيادة الاستثمارات ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر هي من أولويات عمله في الفترة المقبلة، بجانب مواكبة التطور الرقمي العالمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل القطاعات، مع تطوير العمل داخل الوزارة.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعمل بشكل عاجل على زيادة الطاقة الفندقية في مصر من خلال جذب الاستثمارات السياحية الجديدة، علاوة على زيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على الآثار المصرية واستغلالها الأمثل لجذب الحركة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستعداد الجيد لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا زيادة رحلات الطيران مع الأسواق المختلفة لجذب السائحين.

وتابع الوزير، أن قضية التحول الرقمي تعد ذات أولوية قصوى له، بحيث تواكب مصر الركب العالمي في هذا المجال، موضحا "علمت أن هناك فريق عمل مختص بهذا الملف في الوزارة سوف أتابع ما توصلوا إليه، كما لا ننكر الخطوات الكثيرة التي قطعتها الوزارة خلال الأعوام الماضية في ملف الرقمنة، ولكننا نحتاج أيضا للتواجد بشكل أكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي".

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات