نجحت لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء ، زراعة نبات" الأزولا" كبديل اقتصادي للأعلاف  وهو عبارة عن نبات يعيش على أسطح الماء يتكاثر ويحتوى على نسبة بروتين عالية تتراوح ما بين 30 إلى 40%، مما يجعله بديلًا للأعلاف التى تتناولها الحيوانات والطيور كما يتميز الأزولا بوجود مضاد حيوي طبيعي للطيور وكذلك الأسماك
وأعلنت مديرية الزراعة بجنوب سيناء عن نجاح التجربة في صوب  مديرية الزراعة و نصحت المزارعين والمربين بتعميمها.


ومن جانبه  الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء   أنه تم تعميم هذه التجربة في القطاع الزراعي بجنوب سيناء وخاصة مدينة طور سيناء  مشيرا إلي أن نبات الازولا مائي و غير مكلف كعلف  للدواجن مشيرا إلي أنه يتم حصاد الازولا كل ثلاث أيام.

 وأوضح  شطا ان نبات الأزولا سريع التكاثر مائي  و الازولا  مشروع ناجح  لمربي الدواجن والماشية حيث  يوفر الكثير  من العلف الصالح لجميع أنواع الماشية سواء الأبقار والجاموس و الأغنام والدواجن نتيجة توفر نسبة بروتين كبيرة به  مشيرا الي إنه مشروع موفر لتوفير الاعلاف بأسعار مخفضة .


وكشف شطا ان النبات موجود بمديرية الزراعة بجنوب سيناء لمن يريد من المربين إجراء التجربة والاستفادة من تلك الاعلاف

 

 

زراعة الازولا بجنوب سيناء IMG_٢٠٢٤٠٣١٤_١١٢٦١٥ IMG_٢٠٢٤٠٣١٤_١١٢٥٢٨ IMG_٢٠٢٤٠٣١٤_١١١٧٣٠ IMG_٢٠٢٤٠٣١٤_١١١٧٣١

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء نبات الأزولا زراعة الأزولا بجنوب سیناء IMG ٢٠٢٤٠٣١٤

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن التصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس تطلعات الشعب المصري، خاصة فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء.

الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار

أكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الشعب يترقب نجاح الحكومة الجديدة في ضبط الأسعار بالسوق، بالإضافة إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن تعيين مستشارين ومجموعات عمل لكل مجموعة اقتصادية، كان أمرًا مهمًا وطالبت به العديد من الأطراف، متوقعة أن يكون له مردود كبير في القضية الاقتصادية، من خلال وضع حلول ابتكارية للقضايا التي تواجه مصر.

وأضافت أن تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزارة النقل، ووزيرًا للنقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، يُعد خطوة مهمة من شأنها تفعيل ملف الصناعة وجلب العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية، وحل العديد من المشكلات.

وأشادت «سليمان» بتعيين المستشار محمود فوزي وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرة إلى نجاحه في هذا المجال خلال الحوار الوطني في الفترة الماضية، مؤكدة أن التواصل بين القوى السياسية أمر مهم، ومطلوب من القوى السياسية التفاعل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن