أكتشف رجل الأميركي يبلغ من العمر 52 عاما، وجود بيض الدودة الشريطية في دماغه، وذلك بعد أن راجع الأطباء للتأكد من سبب زيادة آلام الصداع النصفي الذي يعاني منه أصلا، وأن هذا ما سيحدث له فقط لأنه تناول لحم الخنزير المقدد غير المطبوخ جيدا. وأوضح الأطباء أن "ما حدث كان بسبب تناول الرجل لحم الخنزير المقدد غير المطبوخ جيدًا، وفقا لما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، حيث كشف تصوير بالأشعة المقطعية أجراه أطباء لدماغ الرجل، عن بيوض الدودة الشريطية، كما تم تشخيص المريض بداء الكيسات المذنَّبة العصبي".



يشار إلى أن "هذا الداء يعدّ نوعاً خاصاً من داء الكيسات المذنبة، ويحدث بسبب عدوى بالشريطية الوحيدة، وهي شريطية حقيقية (Eucestoda) تُوجد في الخنازير، والتي يمكن أن تصل إلى الأنسجة مثل العضلات والدماغ".

في حين نفى المريض "تناول طعام نيء أو وجبات من الشارع، إلا أنه اعترف بعادة تناول لحم الخنزير المقدد المطبوخ بشكل خفيف وغير المقرمش معظم حياته".

في حين أكد الباحثون أن "الرجل تعرض للعدوى الذاتية، بعد عدم غسل اليدين بشكل لائق".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. مغربية تحنط جثة والدتها بالملح لمدة عام

ألقت الأجهزة الأمنية المغربية القبض على شابة أخفت جثة والدتها لمدة سنة داخل أكوام من الملح، خوفاً من تقسيم الميراث، حتى لا تتفكك عائلتها أو يتم طردها من المنزل.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها الشرطة القضائية، أن المتهمة أخفت نبأ وفاة والدتها (80 عاماً) عن كافة أفراد عائلتها، وقامت بتحنيط جثتها داخل البيت بالملح، تجنباً لتحلل الجثة، وانبعاث روائح كريهة، قبل أن تعثر عليها السلطات بداية الأسبوع الجاري، بمدينة مكناس.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الابنة البالغة من العمر 38 عاماً، والتي كانت تبدو منعزلة وغير مستقرة نفسياً، ظلّت ترفض زيارة الأقارب والجيران إلى منزلها، للاطمئنان على والدتها لشهور طويلة، مستعملة العنف مرة، ومرة أخرى أخبرتهم أنها هاجرت إلى ألمانيا.
وبعد مرور أكثر من سنة، لجأ شقيق الأم المسنة إلى السلطات الأمنية للإبلاغ عن منعه من رؤية شقيقته، وقلقه على حالتها الصحية.
وحين رافقته عناصر الشرطة إلى منزل أخته اكتشفوا وجود جثتها في مشهد مرعب وصادم، حيث كانت عبارة عن هيكل عظمي ممدد بين الملح على السرير.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأبراج.. «الحمل» يتعرض لحسد شديد و«الجوزاء» يكتشف أسرارا غامضة
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين الطالب الراحل يوسف أشرف عطف الكريم ملازم أول
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين خريجي الكليات العسكرية المختلفة
  • لسبب غريب.. مغربية تحنط جثة والدتها بالملح لمدة عام
  • تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت لسبب غريب ..
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة ذات سحابة ساطعة من الغاز
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • صلاح يسجل هدفًا لا يصدق ويقود ليفربول لتجاوز بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء