المناطق_الرياض

وقعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، للتعاون في عدد من المجالات بما يخدم ويحقق أهدافهما المشتركة في تعزيز القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، واكتشاف المواهب وتنمية قدراتهم في المجال، ومثل الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في توقيع المذكرة نائب محافظ الهيئة لقطاع الإستراتيجية والتعاون الدولي المهندس عبدالرحمن بن محمد آل حسن، فيما مثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين الدكتور باسل بن عبدالله السدحان، وذلك في مقر الهيئة في مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2024 8 فبراير 2024 - 5:36 مساءً “موهبة” ومدينة الملك عبدالله الطبية تعززان قدرات الموهوبين السعوديين 3 فبراير 2024 - 11:08 مساءً

 

 

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين إلى تطوير برامج تسهم في اكتشاف وإرشاد المواهب وتنمية مهاراتهم في مجالات الأمن السيبراني، وتوفير بيئة محفزة للبحث والابتكار للطلبة الموهوبين في المجال لإيجاد أفضل الحلول الإبداعية للتحديات السيبرانية، وتعزيز الجهود لتحقيق المستهدفات الوطنية المشتركة، بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

 

 

 

وتتضمن المذكرة تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات المستهدفة، أبرزها إعداد وتطوير مناهج تعليمية في مجالات الأمن السيبراني، واستقطاب المواهب في الأمن السيبراني عبر برامج تدريبية إثرائية، ودعم تخصصات الأمن السيبراني في مسارات البحث والابتكار وتهيئة طلابها الموهوبين للمنافسات المحلية والإقليمية والدولية، كما شملت مذكرة التفاهم تطوير مجموعة من البرامج النوعية التطبيقية التخصصية في المجال، وتعزيز التعاون في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى منسوبي «موهبة».

 

 

 

وتأتي هذه المذكرة في إطار اختصاص الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في بناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها، واختصاص مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة، تسهم في صقل قدرات وإمكانات الطلبة الموهوبين في المجالات العلمية المتنوعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للأمن السيبراني موهبة الهیئة الوطنیة للأمن السیبرانی فی مجالات الأمن السیبرانی السیبرانی فی

إقرأ أيضاً:

إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في قضاء صور، جنوبي لبنان ، وذكر التقرير أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات .

 

وأشارت الوكالة إلى أن الطائرات الإسرائيلية غالبًا ما تخترق الأجواء اللبنانية، مما يثير توترات متكررة على الحدود الجنوبية للبنان. وقد أدان المسؤولون اللبنانيون هذه الانتهاكات المتكررة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال العدائية.

 

من جانبه، أكد الجيش اللبناني أنه يتابع الوضع عن كثب ويقوم بمراقبة التطورات في المنطقة لضمان أمن وسلامة السكان المدنيين. ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حول الهجوم.

 

قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي

 

استضافت قطر اليوم /الإثنين/، الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة وكلاء الوزارات ونواب الهيئات والمراكز المعنية بالأمن السيبراني بدول المجلس.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال الاجتماع استعراض مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، ومنها مناقشة الاستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، والهاكاثون الخليجي الأول للأمن السيبراني، بالإضافة إلى التمارين السيبرانية الخليجية والتي من المقرر عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل في الدوحة.

 

كما تم استعراض جدول أعمال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون والمقرر عقده بالدوحة في شهر أكتوبر القادم.

 

وأكد عبدالله بن جاسم السيد، مستشار رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في كلمته الافتتاحية على أهمية تعزيز التعاون الدولي، وأشاد بجهود اللجان الفنية التابعة للجنة التنفيذية في إعداد الاستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني.

 

ونوه إلى ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترات القادمة لتحقيق الأهداف المشتركة بين دول المنطقة في إطار الاستراتيجية، وحث على تشجيع البحث العلمي والابتكار في مجال الأمن السيبراني من خلال دعم المواهب والعمل على تطويرها.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»