وجّه قائد الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي، دان غولدفوس، انتقادات لاذعة إلى السياسيين الإسرائيليين، طالبًا منهم أن يكونوا "جديرين بالجيش الإسرائيلي وجنوده".

وحسب سبوتنيك، حسب القناة الـ 14 الإسرائيلية، قال غولدفوس إن إسرائيل مدينة لجنودها بدين هائل أمام التضحيات التي قدموها.

وأضاف: "لقد حققنا العديد من الإنجازات في ساحة المعركة، ولكن يجب أن تكونوا جديرين بنا، يجب أن تكونوا جديرين بهؤلاء الجنود الذين ضحوا بحياتهم".

وتابع: "أطلب منكم أن نكون معا، متّحدين، وأن نبتعد عن التطرف، وأن نتبنى الوحدة".

وواصل، قائلا: "الجيش لن يتهرب من المسؤولية، يجب عليكم إبعاد التطرف حتى لا تعود إسرائيل إلى ما قبل 7 أكتوبر".

كما أشار إلى أن بلاده فشلت في مواجهة ما حدث في أكتوبر الماضي، وأنهم يطأطئون الرأس لذلك، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وبعد وقت قصير من خطاب غولدفوس، قال الجيش إن كون غولدفوس ضابطا في الجيش، ذلك يمنعه من التدخل في الأمور السياسية، ولم تتم الموافقة على تصريحاته وأنه سيتم إحضاره للتحقيق.

وبحسب القناة، فإن غولدفوس نسّق مع قادته والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول حديثه في البيان الصحفي، لكنه في النهاية قرر إضافة أمور لم يتم الاتفاق عليها من قبل، خلافا للإجراءات.

يشار إلى أن فرقة غولدفوس تقاتل في خان يونس جنوبي قطاع غزة طوال الأسبوعين الماضيين، ومن أهم مهامها هي القضاء على البنية التحتية السرية لحماس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قائد الفرقة 98 الجيش الإسرائيلي القيادة السياسية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه يواصل هجومه في حي الشجاعية شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن قواته "عثرت على مستودع للأسلحة داخل مدرسة".

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان، إن "الفرقة 98 تواصل هجومها في الشجاعية، وتقاتل بالتزامن فوق الأرض وتحتها، حيث قضت على العديد من المخربين خلال اشتباكات، وعثرت على مستودع أسلحة داخل مجمع مدرسة في المنطقة".

وأكد أدرعي أنه "في إطار العملية في الشجاعية قصفت طائرات سلاح الجو أهدافا وخلية مسلحة كانت في طريقها لاستهداف قوات الجيش الإسرائيلي وتم القضاء عليها".

ولفت أدرعي، إلى أنه "في رفح قضت قوات الفرقة 162 من لوائي الناحال وغفعاتي على عدد من المخربين ودمرت بنى تحتية عدة ومن بينها فتحات أنفاق".

وتابع: "في وسط القطاع قضت قوات الفرقة 99 على عدد من المخربين بنيران رشاشة وبقصف جوي. كما دمرت طائرات سلاح الجو عدة نقاط إطلاق قذائف مضادة للدروع تم استخدامها خلال الحرب لاستهداف قواتنا".

وختم "أطلقت مساء أمس قذيفتان صاروخيتان من قطاع غزة نحو مدينة سديروت حيث اعترضت الدفاعات الجوية إحدى القذائف بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات. بعد وقت وجيز أغارت طائرات سلاح الجو على فتحة نفق مجاورة لمنطقة الإطلاق. كما قصفت قوات الجيش بالمدفعية مصادر النيران".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • صامويل إيتو يخضع للتحقيق أمام لجنة الانضباط لـ”الكاف”
  • آخر المعلومات... هكذا بدأ الجيش الإسرائيليّ يتحضّر للحرب مع لبنان
  • مضيان يخضع للتحقيق في قضية رفيعة المنصوري وهذه مستجدات القضية
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي