قال الشيخ أحمد تميم المراغي، من علماء الأزهر الشريف، إن ما نشهده من موجة حر شديدة، ما هو إلا نفس من أنفاس جهنم، مضيفا: «النار اشتكت إلى رب العزة، بأنها تأكل بعضها بعضها، فأذن لها بنفسين».

أخبار متعلقة

اللهم أجرنى من حر جهنم.. «الإفتاء» تنشر الدعاء المأثور عند شدة الحر

«قطعة من نار جهنم».. مدينة عربية تسجّل أعلى درجة حرارة في العالم

وتابع العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج «مع التلاوة»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «النار تخرج نفسين الأول يكون في فصل الصيف ويكون بشدة الحرارة التي نشهدها الآن، والأخر يكون في فصل الشتاء ويكون بموجة البرد الشديد، وهو الزمهريج الذي يعذب به كائنات أخرى غير البشر وهم الجن لأنه خلق من النار فيعذب بالبرد الشديد».

واستكمل: «من يعذبون بالزمهريج يتمنون أن يعذبوا بالنار، لأنها اخف ١٠٠ مرة من الزمهريج، وقانا الله ووقاكم شر النار ولهيبها».

انفاس جهنم موجات الحر والبرد من أنفاس جهنم درجات الحرارة دراجات الحرارة دراجات الحرارة المتوقعة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجات الحرارة دراجات الحرارة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي

استمرت موجة الحر الشديد في مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، للأسبوع الثالث، ما أدى إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى والمشارح بالجثث، بحسب ما أعلنه مسؤولون وعمال إنقاذ، اليوم الخميس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة سمية سيد، إن أكثر من 50 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن بسبب إصابتهم بضربات شمس، وذلك منذ بدأت موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في الشهر الماضي.
أخبار متعلقة ظروف جوية خطيرة.. موجة حارة تضرب الساحل الشرقي بأمريكاأهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديدمبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المباركوأوضح كبير خبراء الأرصاد الجوية، ساردار سارفراز، أن مؤشر الحرارة - وهو مزيج من درجة الحرارة والرطوبة - ارتفع إلى 55 درجة مئوية أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق في المدينة الساحلية التي يزيد تعداد سكانها عن 20 مليون نسمة.
وقالت مؤسسة خيرية تدير أكبر خدمة للإسعاف في المدينة والعديد من المشارح، إن العدد الفعلي لحالات الوفاة قد يكون أعلى بكثير من الأرقام المعلنة رسميا. وقام عمال الإنقاذ التابعون لمؤسسة "إدهي" الخيرية، بنقل أكثر من 140 جثة أمس الأربعاء، رغم أن المتوسط اليومي المعتاد يتراوح بين 30 و40 جثة.

مقالات مشابهة

  • بالأدلة القاطعة.. الماء أفضل مرطّب خلال موجات الحرارة
  • لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز
  • شيخ الأزهر: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا