النهار أونلاين:
2024-07-03@18:39:10 GMT

سطيف: حجز 9.68 قنطار من الدجاج الفاسد

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

سطيف: حجز 9.68 قنطار من الدجاج الفاسد

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من حجز كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها بـ 9.68 قنطار غير صالحة للاستهلاك البشري. كانت تنقل على متن شاحنة نفعية وسط مدينة سطيف.

العملية جاءت عقب خرجة ميدانية نظمها أفراد مجموعة العمران وحماية البيئة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي، مست مختلف الفضاءات وأماكن التسوق، حيث تم توقيف مركبة نفعية تبين أنها معبأة بكمية معتبرة من اللحوم البيضاء “دجاج” كان صاحبها بصدد توزيعها عبر مختلف المحلات بمدينة سطيف.

أفراد المجموعة قاموا بعرض الكمية المحجوزة والمقدرة بــ 9.68 قنطار على الجهات المختصة. التي أكدت أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم حجزها وإتلافها فورا.

بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المخالف أحيل إلى الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا

قال الاتحاد الأوروبي إنه بسبب تجاوز حدود الاستيراد، أعاد وحتى نهاية العام الحالي رسوم الاستيراد التي تم إلغاؤها سابقا على السكر وبيض الدجاج الوارد من أوكرانيا.

وجاء في الوثيقة التي تم نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أنه سيبدأ سريان هذا الإجراء اعتبارا من تاريخ نشره، أي من اليوم الثلاثاء وحتى 31 ديسمبر.

إقرأ المزيد وسائل إعلام: المزارعون الفرنسيون يشتكون من الدجاج الأوكراني

وفي وقت سابق، صرح ممثل المفوضية الأوروبية لمراسل نوفوستي بأن المفوضية ستعيد  في الأسبوعين المقبلين رسوم الاستيراد على بيض الدجاج المستورد إلى الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا بعد الوصول إلى مستوى العتبة المتفق عليه مسبقا للواردات السنوية لهذه الفئة من السلع.

وفي يونيو الماضي، أعادت المفوضية الأوروبية كذلك فرض رسوم الاستيراد على الشوفان الأوكراني.

وسبق للاتحاد الأوروبي، ومع تغطية إعلامية واسعة النطاق، أن قام بتمديد الاستيراد الحر للسلع من أوكرانيا ومولدوفا حتى يونيو 2025، مع عدد من الإجراءات لحماية دول الاتحاد. على سبيل المثال، تم فرض آلية للوقف العاجل لواردات السلع الأكثر "حساسية"، بما في ذلك البيض والدواجن والسكر، إذا تم تجاوز متوسط ​​المؤشرات لهذه المنتجات اعتبارا من 2022-2023.

ويلفت الانتباه أن إعادة فرض الرسوم على الشوفان الأوكراني، ثم على بيض الدجاج والسكر من أوكرانيا، تمت بهدوء وبدون أية ضجة إعلامية.

ويشار إلى أن مناقشة اقتراح المفوضية الأوروبية بتمديد استيراد البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية من أوكرانيا، جرت على خلفية الاحتجاجات الجماهيرية المستمرة في مختلف دول الاتحاد الأوروبي من قبل المزارعين الذين طالبوا بتغيير السياسة الزراعية لعموم أوروبا، وإزالة العديد من القيود المفروضة على المزارعين، بما في ذلك البيئية، ووقف الاستيراد غير المنضبط للمنتجات الأجنبية الرخيصة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • الجراد يغزو مطار 8 ماي 1945 وبعض بلديات سطيف
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • سطيف.. انتشال جثة عشريني من سد بوعمران
  • سطيف.. البحث عن غريق في سد بوعمران