قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن استقبال البنوك ومكاتب الصرافة الكثيرين من أجل تحويل الدولار إلى جنيه، خلال الأيام الماضية، والقرارات والتحركات الاقتصادية الأخيرة، تؤكد أن الدولة المصرية استطاعت السيطرة تماما على الأزمة الاقتصادية بقرارات ضخمة وغير مسبوقة بتوجيهات الرئيس السيسي.

ولفت المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تواصل الجهود لاستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، والنتائج الإيجابية للقرارات الأخيرة، أسهم في استعادة الثقة الكاملة، وتوفير الموارد المطلوبة من النقد الأجنبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد مرة ثانية بقوة.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، ان ظهور العديد من المؤشرات الإيجابية، وعلى رأسها عودة تحويلات المصريين بالخارج، تدريجياً لمعدلاتها، وانحسار السوق السوداء، والإفراج عن بضائع بما قيمته 3 مليارات دولار من الجمارك، يؤكد ان الدولة استعادت زمام السيطرة، والسيولة النقدية الدولارية الضخمة التي توفرت كدفعة أولى من صفقة رأس الحكمة استطاعت أن تسد احتياجات اقتصادية طارئة وملحة.

واختتم النائب يسري المغازي: أن القرارات الاقتصادية أفسدت مخططات خبيثة ودعاوى مغرضة كانت تتردد على المنصات الخارجية وتبث الفتنة، موضحا: الأمور عادت لطبيعتها مرة ثانية والاقتصاد على طريق التعافي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يسري المغازي مجلس النواب البنوك الدولار

إقرأ أيضاً:

«تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية

أشاد النائب ناصر عثمان أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بمبادرة «ابدأ»، مؤكدًا أنها تمثل نقلة نوعية نحو تعزيز القدرات الصناعية الوطنية وترسيخ دعائم التنمية المستدامة.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة ليست مجرد مشروع صناعي فحسب بل هي رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، والحد من الاعتماد على الواردات، مع زيادة فرص العمل للشباب وتعزيز ريادة الأعمال.

وأضاف أن مبادرة ابدأ تعزز من مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية، إذ تساهم في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية، وتدعم الإنتاج المحلي عبر توطين التكنولوجيا، ما يعزز الاقتصاد الوطني ويزيد من قدرته التنافسية، مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي وتطوير القطاعات الحيوية بما يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

تطوير المهارات والكفاءات

وأشار إلى أن مبادرة «ابدأ» تُعد فرصة هائلة لتطوير المهارات والكفاءات المصرية، من خلال توفير برامج تدريبية حديثة للشباب والعمال، ما يمكّنهم من المساهمة الفعّالة في بناء مجتمع صناعي متكامل يرتكز على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة
  • برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات
  • برلماني عن ارتفاع أسعار البوتاجاز: الناس هترجع للحطب والنشارة
  • الشئون الاقتصادية المركزية بـ«مستقبل وطن» تناقش مبادرة التسهيلات الضريبية
  • النائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططات وتصميمات "مدينة العاصمة الطبية"
  • طلب برلماني بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة تقوم بدور مهم في عرض الرأي والرأي الآخر
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية