قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن أعداد الطلاب المقيدين فاق توقعات فريق العمل بالجامعة، وبعد 3 سنوات فقط من بدء الدراسة تحاوز عدد الطلاب 5 الاف طالب.

أخبار متعلقة

جامعة الجلالة تستقبل رئيس جامعة أريزونا ستيت الأمريكية

جامعة الجلالة توقع بروتوكولًا مع «السويس» لتنفيذ برامج وأنشطة ودورات تدريبية

جامعة الجلالة الأهلية تعلن فتح باب التقديم المباشر لبرامجها للعام 2023-2024

وأوضح الدكتور الشناوي أن الدراسة بدأت في جامعة الجلالة الاهلية عام 2020، وبعد أقل من 3 سنوات لدى الجامعة أكثر من 5 آلاف طالب يدرسون في 14 مجال دراسي يضم 37 برنامجا.

وكشف الشناوي أن دارة الجامعة توقعت مع بدء الدراسة، أن يصل عدد الطلاب إلى 7500 طالب بعد 7 سنوات من الدراسة، والآن أصبح عدد الطلاب قريب من المستهدف مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار الشناوي في تصريحات صحفية إلى أن الجامعة لا تهتم بعدد الطلاب فقط، بل في المقام الأول تهتم بالكيف وكيفية ربط الطلاب وأعدادهم لسوق العمل، لذلك تعتمد جامعة الجلالة على نوعية برامج دراسية متميزة.

كما تتميز الجامعة أيضا بطرق التدريس القائمة على التعلم بالتجربة، فضلا عن التسهيلات المقدمة للطلاب للالتحاق بسوق العمل، عن طريق تمهيدهم لنظام " بارت تايم" حيث يعمل عدد من الطلاب بالبرامج الدراسية المختلفة داخل الجامعة ويتلقون مقابل مادي عن عملهم.
كما وقعت جامعة الجلالة الأهلية بروتوكولات تعاون واتفاقيات مع 25 شركة، لتدريب الطلاب، بعد مرحلة الاعداد والتجهيز داخل الجامعة.

وعلى مستوى العلاقات الدولية، أكد أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في ملف العلاقات الدولية، وكان أبرزها بروتوكول التعاون مع جامعة "اريزونا ستيت" الأمريكية، وكان اختيار الجامعة لأنه.

جامعة الجلالة مؤتمر صحفي اخبار الجلالة اخبار السويس رئيس جامعة الجلالة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مؤتمر صحفي زي النهاردة عدد الطلاب رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

الجامعات تواصل الكشف الطبي على الطلاب الجدد

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، انتظام استمرار أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بمختلف الكليات، وفقا لتوجهات «الأعلى للجامعات» برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مؤكدين أن كل طالب مستجد يتم عمل ملف طبي خاص به، لمتابعته طيلة عدد سنوات الدراسة في الجامعة، موضحين أن أي طالب مريض بأي مرض يتم علاجه بالكامل، وتحمل نفقات العلاج على حساب الجامعة دون تحميله أي نفقات.

الكشف الطبي للطلاب الجدد في الجامعات الحكومية 

قال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية لـ«الوطن»، إن أعمال الكشف الطبي على مختلف الكليات مستمرة وفقا لجدول زمني محدد، لافتا إلى أن الكشف بالمجان دون تحميل الطالب أي نفقات، مشيرا إلى أنه حال اكتشاف أي مرض بطالب يتم علاجه بالكامل على نفقة الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات منذ اليوم الأول لها، لافتا إلى أن أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد تتم بصورة منتظمة وهادئة، لافتا إلى أن كل طالب منذ التحاقه بالجامعة يتم عمل ملف طبي خاص به، يتم من خلاله متابعته اليومية  له، مشيرا إلى أن هناك التزام تام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وهناك تشديدات بتوفير كل احتياجات الطلاب خلال فترة انضمامهم للجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالًا بانتصارات أكتوبر بمشاركة 200 طالب
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة الجلالة: انتظام 12 ألف طالب بالكليات في العام الدراسي الجديد
  • الجامعات تواصل الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة