تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية تقلبات جوية، وذلك بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتستمر حتى الأحد القادم.
وقال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على معظم محافظات المنطقة الشرقية، من خفيفة إلى متوسطة.

حالة الطقس في الشرقيةوبين أنها تشمل الجبيل الدمام ورأس تنورة والقطيف والخبر على فترات مختلفة، متوقعا أن تكون من متوسطة إلى غزيرة حتى يوم الأحد على فترات متفاوتة في حفر الباطن والخفجي والقرية العليا والنعيرية.الإنذار الأصفر .. "#الأرصاد" ينبه من الأمطار على أجزاء من #الشرقية حتى الـ 10 مساء#اليوم | @NCMKSA
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى احتفال الهيئة الملكية للجبيل وينبع باليوبيل الذهبي الأحدأمطار على المنطقة الشرقية حتى الغد.. والدفاع المدني يحذرأمير الشرقية يستقبل مدير السجون بالمنطقةللمزيد: https://t.co/sEquf75W5R pic.twitter.com/Uq9jRsEVZB— صحيفة اليوم (@alyaum) March 14, 2024
وأشار "العقيل" إلى أن الأجواء بشكل عام في المنطقة الشرقية ستكون غير مستقرة خلال الأسبوع القادم.
ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار المتوسطة التي تصل إلى غزيرة على محافظات المنطقة الشرقية، خصوصا شمال المنطقة ومصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طقس الشرقية السعودية حالة الطقس في الشرقية الشرقية السعودية المنطقة الشرقیة إلى غزیرة

إقرأ أيضاً:

حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي

حقل "اللدام" السعودية.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن كشف  وزير الطاقة السعودي إن شركة "أرامكو" السعودية اكتشفت حقول نفط جديدة وغاز طبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي في المملكة. 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الوزير قوله إن الحقول شملت حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمنا للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول  حقل "اللدام" السعودي وذلك بعد تصدرها محركات البحث من خلال هذا التقرير.

 

حقل اللدام السعودي

حقل "اللدام" للزيت هو حقل غير تقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميل في اليوم، مصحوبا بنحو 4.9 ملايين قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

اكتشفت الشركة حقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل 4557 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 3.79 ملايين قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

وشملت الاكتشافات مكمن (عنيزة ب/ج) في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1780 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 0.7 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز في اليوم.

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول