الوطن:
2024-06-29@13:37:48 GMT

أفضل وقت لشرب القهوة في رمضان.. ابتعد عن هذا التوقيت

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

أفضل وقت لشرب القهوة في رمضان.. ابتعد عن هذا التوقيت

نصحت وزارة الصحة والسكان، بعدم الإفطار على فنجان القهوة خاصة خلال شهر رمضان، بدعوى الحفاظ على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة وزيادة التركيز.

أحسن وقت لشرب القهوة في رمضان

وقال الدكتور بهاء ناجي، استشاري السمنة والتغذية، إنّ أفضل وقت لتناول القهوة خلال شهر رمضان هو بعد الإفطار بساعة، ويمكن الحصول على كوب قهوة مرة أخرى بعد مرور 3 ساعات من الفنجان الأول، محذرا في تصريحات لـ«الوطن»، من أنّ تناول القهوة على الريق مضر سواء في شهر رمضان أو غيره.

مخاطر تناول القهوة على الريق

وأوضح استشاري السمنة والتغذية، مخاطر تناول القهوة على الريق، والتي وصلت إلى تحفيز إنتاج الكورتيزول، ورغم تنظيم معدل السكر وضغط الدم إلا أنّه على المدى البعيد يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ولفت إلى أنّ تناول فنجان القهوة على الريق يعمل على زيادة هرمون التوتر، إضافة إلى زيادة اضطرابات المعدة ومشكلات الجهاز الهضمي وإصابة بعض الأشخاص بالحموضة.

وأوصى استشاري التغذية والسمنة بالحصول على وجبة غذائية متكاملة، ثم الحصول على فنجان القهوة ويفضل عدم الإكثار منها، داعيا المواطنين لاغتنام شهر رمضان واتباع نظام غذائي صحي سليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تناول القهوة وزارة الصحة أضرار القهوة القهوة على الریق تناول القهوة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

مواعيد اغلاق المحال التجارية.. يترقب الكثير من المواطنين تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي عن عودة إغلاق المحلات التجارية، ضمن خطة وضعتها الحكومة لتخفيف الأحمال، لحل أزمة انقطاع الكهرباء، لذلك بدأ العديد من أصحاب المحلات في البحث عن جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة.

عفيفي: تصريحات جالانت حول الدعم السري لإسرائيل فاضحة

 

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بحسب خطة ترشيد الكهرباء، تقرر:

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتُغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

وتعمل المحلات والكافيهات في مصر حاليا حسب التوقيت الصيفي، الذي بدأ تطبيقه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي لـ غلق المحلات حيث تفتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 مساء في الصيف، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، أما المطاعم والكافيهات فيتم فتحها يوميا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحا.

 

مقالات مشابهة

  • مدينة سويدية تعرض قطع أرض للبيع بثمن فنجان قهوة
  • نجم الزمالك السابق: فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري متساوية.. والأبيض ابتعد عن المنافسة
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • برج الميزان: ابتعد عن المجازفات.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • هذا هو الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • القرار صح.. التوقيت خطأ