نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، العميد الركن المتقاعد لوسيان المكاري، الذي توفي بتاريخ 13 / 3 / 2024. وفي ما يلي نبذة عن حياته:

من مواليد: 10 / 7 / 1946 – زغرتا.

- تطوّع في الجيش بتاريخ 9 / 11 / 1967، ورقّي إلى رتبة ملازم بتاريخ 1 / 8 / 1970، ثم تدرّج في الترقية حتى رتبة عميد اعتباراً من 1 / 1 / 1996.



- حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

- تابع عدة دورات دراسية في الداخل والخارج.

- متأهل وله /4/ أولاد.     

يُنقل الجثمان بتاريخ 15 / 3 / 2024 الساعة 15.30 من مركز الشمال الإستشفائي– زغرتا إلى كنيسة مار يوحنا المعمدان- زغرتا، حيث يقام المأتم بالتاريخ ذاته الساعة 16.00.
تقبل التعازي بتاريخ 15 / 3 / 2024 إبتداء من الساعة 10.00 ولغاية الساعة  19.00 في صالون الكنيسة المذكورة وبتاريخ 16 / 3 / 2024 إبتداءً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 19.00 في منزل الفقيد الكائن في المخاضة- زغرتا، وبتاريخ 18 / 3 / 2024 إبتداءً من الساعة 13.00 ولغاية الساعة 19.00 في قاعة كنيسة مار عبدا- بعبدا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع الجيش الأمريكي حالة التأهب داخل عدد من قواعده في أوروبا إلى المستوى "تشارلي"، ثاني أعلى درجة، وفق ما نقلت ABC News، وCNN عن مسؤولين تحدثوا شريطة عدم كشف أسمائهم.

ويطبق المستوى "تشارلي" عند وقوع حادث أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي، أو الاستهداف ضد أفراد، أو منشآت، حسبما ذكر الجيش الأميركي على موقعه الإلكتروني، أما المستوى الأعلى فهو "دلتا"، ويطبق عندما يكون الهجوم الإرهابي جارياً أو "وشيكاً".

وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، لم تؤكد قيادة القوات الأميركية في أوروبا، حصول هذا التغيير في الوضع، لكنها قالت: "نبقى يقظين".

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنه "بسبب مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على سلامة وأمن العسكريين الأميركيين، وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأميركية في أوروبا جهودها، للتشديد على ضرورة اليقظة خلال أشهر الصيف".

وتنصح وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين في ألمانيا، حيث يقع مقر قيادة القوات الأميركية في أوروبا، بتوخي مزيد من الحذر بسبب خطر وقوع أعمال إرهابية.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية الأوروبية دان داي لشبكة CNN :"إنهم لم يروا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات، ما يعني أن الجيش قد تلقى تهديداً نشطاً وموثوقاً".

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع في مكتب قائمقام زغرتا تابع موضوع النزوح السوري في القضاء
  • عرض مجسم كأس الجمهورية غدا أمام أنصار “العميد” بباب الواد
  • نداء إستغاثة!!
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي برتبة رقيب جنوب قطاع غزة (صورة)
  • هبة ماليّة قطريّة إلى الجيش.. هذه قيمتها
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • الجيش الأمريكي يرفع مستوى تأهب قواعده في أوروبا
  • استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد