أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بور أنه سيجرى تنفيذ خطة شاملة لتطوير منطقة على بن أبي طالب بحي الزهور ، وذلك على غرار المناطق السكنية التي شهدت تطوير و رفع كفاءة على أعلى مستوى ، ضمن خطوات التنمية المستدامة التي تشهدها المحافظة على كاف الأصعدة ،مشيرا الى أن التطوير سيشمل العمارات السكنية و الطرق و إقامة ملاعب و مسطحات خضراء وغيرها لتحقيق الواجهة الحضارية و الجمالية للمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ بورسعيد ،مع الأجهزة التنفيذية و رؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد ،  لمتابعة سير العمل في عدد من الملفات ، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة ، ومدير الجهاز التنفيذي للمحافظة و جهاز تعمير سيناء ،  مديريات الٱسكان والطرق ، والشركة القابضة لمياع الشرب والصرف الصحي و الهيئة القومية لمياه الشرب والتخطيط الاستراتيجي والادارة المالية والحوكمة والمشروعات ، و مؤسسة مشكاة نور و مقاولو المشروعات .

محافظ بورسعيد : البدء في تنفيذ خطة شاملة لتطوير منطقة "على بن أبي طالب " 1000276873 1000276861 1000276849 1000276858 1000276846 1000276864

و شدد محافظ بورسعيد على سرعة وضع الدراسة ، للبدء في تنفيذ المشروع في أقرب وقت و التنسيق بين جميع الجهات المختصة.

غرفة ملاحة بورسعيد تشيد بقرار هيئة قناة السويس لتشغيل خدمة رباط السفن ضمن جهود شهر رمضان..التحفظ على موازين وطاولات وكراسي خلال حملة مكبرة بمناخ بورسعيد

كما وجه محافظ بورسعيد بإقامة سوق جديد نموذجي حضاري يضم كافة الباعة الجائلين بمنطقة على و مصمم على أحدث طراز ، حيث وجه بوضع دراسة تفصيلية لإقامة « سوق حضاري نموذجي» بمنطقة على بن ابي طالب بحي الزهور ، وذلك على غرار بازار بورسعيد الجديد ، و في إطار خطة محافظة بورسعيد الموسعة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية نموذجية تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة ،  على أن يكون السوق على أكبر مساحة ممكنة مع تصميمه على أحدث طراز ليشمل محلات الأسماك و اللحوم و الخضروات و الفاكهة و المنافذ الخدمية، مع مراعاة التقسيم الأنسب للمحلات داخل السوق .

و خلال اللقاء ، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، بضرورة تكثيف حملات التوعية بمنطقة فاطمة الزهراء بالضواحي ، وذلك للحفاظ على ماتم إنجازه من أعمال تطوير غير مسبوقة بالمنطقة ، تعود على المواطن في المقام الأول.

وشهدت فاطمة الزهراء بحي الضواحي ،  تطوير شامل تضمن التطوير رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية بالمنطقة، وصيانة الأعمدة الكهربائية وتوصيل المياه،  وتركيب شبكة صرف صحى جديدة ، وزيادة الطابع الجمالى ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج وترميم العمارات السكنية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التخطيط الإستراتيجي الهيئة القومية لمياه الشرب التنمية المستدامة الشرب والصرف الصحى اللواء عادل الغضبان محافظ شبكة صرف صحي محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد منطقة فاطمة الزهراء محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل

 تفقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، مستشفي قوص المركزي، للاطمئنان على حالة المرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفي.

رافقه خلال جولته فراج الوحش نائب رئيس المركز، وشوقي عبد السميع مدير إدارة المتابعة بالوحدة.  

 بدأ رئيس المركز جولته بتفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، واطمئن من مدير الوحدة علي حالة المرضي، مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات الوحدة من محاليل ومستلزمات وأدوات طبية، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة لأهالي المدينة،موصيا جميع العاملين بالوحدة بحُسن معاملة المرضي. 

 وتابع رئيس المركز، جولته بتفقد قسم الأستقبال  اطمئن من تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم علي الأقسام وفقا لما هو مبين بجداول النبوتجيات.

 وامغر بحصر نسب الحضور والغياب من واقع السجلات واحالة المتغيبين الي التحقيق، مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير خدمة صحية متكاملة لمرضي من خلال النهوض بمنظومة القطاع الصحي، ورفع كفاءة المستشفيات بما يعود بالنفع علي المواطنين.

محافظ قنا يعلن إنخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى 

 أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن إنخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.  

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، إلي أنه قد تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،  كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة علي أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الإحتياج.

  وأضاف أنه قد تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج،" أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .  

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.  

مقالات مشابهة

  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • أيمن عاشور يعلن عن خطة شاملة لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • “ وزير البيئة ” : سنواصل تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • إزالة 83 ألف حالة تعدٍّ خلال 10 سنوات.. سويلم يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وفرعَيه -صور
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش