أشاد الخبير ميخائيل بورميستروف برفع الرئيس فلاديمير بوتين قيود الإدارة المؤقتة المفروضة على أصول شركة "دانون" الفرنسية في روسيا، مؤكدا أن هذه الخطوة إشارة إيجابية للأسواق.

وقال بورميستروف الرئيس التنفيذي لشركة "إنفولاين" الاستشارية: "هذه إشارة جيدة للسوق، لأنه أصبح من الواضح أن فرض الإدارة المؤقتة ليست أداة للتأميم.

وفي حالة "دانون" فقد رأينا أن الفريق، الذي تم تعيينه بعد نقل الأصول إلى إدارة الحكومة الروسية، عمل بشكل مكثف وفعال مع الفريق السابق لشركة "دانون" الروسية، بمن فيهم المدراء الفرنسيون".

إقرأ المزيد بوتين يلغي الإدارة المؤقتة لأصول "دانون" الفرنسية في روسيا

وأضاف: "هذه الخطوة فتحت الطريق أيضا أمام صفقة (بيع "دانون") من المرجح أن تتم في المستقبل القريب، وهذا يعد إشارة إيجابية للأسواق، لأن نقل إدارة اثنين من كبار منتجي المواد الغذائية في روسيا "دانون" و"بالتيكا" إلى رقابة الحكومة الروسية، أثار قلق الأسواق في السابق".

ويوم أمس، أصدر الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما يلغي مرسوما سابقا نقلت بموجبه إدارة أصول شركة الأغذية الفرنسية "دانون" في روسيا إلى هيئة حكومية روسية.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن شركة "دانون" تتطلع لبيع عملياتها في روسيا لشركة الألبان الروسية "فامين - تتارستان".

وحسب تقرير الصحيفة فإن الصفقة خاضعة لموافقة وزارة الزراعة الروسية ولجنة حكومية روسية تحدد شروط خروج الشركات الغربية من روسيا.

المصدر: RT + بيزنيس أف أم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البورصات عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فی روسیا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا

صرح السياسي السويدي ورئيس الوزراء السابق كارل بيلدت بأن ممثلي السلطات الأوكرانية الحالية سيضطرون للفرار إلى بولندا بعد انتصار روسيا في أوكرانيا.

وقال بيلدت في مقال لصحيفة "فورين بوليسي": "انتصار روسيا سيغير السياسة الأوروبية.. وسيعمل ممثلو السلطات الأوكرانية في المنفى من وارسو أو أي مكان آخر في وسط أوروبا".

إقرأ المزيد "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية

وأشار إلى أنه سيتعين على الإنفاق الدفاعي الغربي أن يتضاعف "لردع التهديدات" الروسية.

يذكر أن روسيا قد حذرت كييف والدول الغربية من أن التعويل على الحل العسكري وعلى دعم نظام كييف بالأسلحة لن يُسهم في إطلاق مفاوضات كما أنه يطيل أمد الصراع ويؤدي إلى تدمير أوكرانيا.

وفي 14 يونيو حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شروط مفاوضات السلام مع كييف.

وقال بوتين إن روسيا مستعدة لبدء المفاوضات شريطة أن تنسحب القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيا وخيرسون، بالإضافة إلى ذلك، قال الرئيس الروسي إن أوكرانيا يجب أن تخطر رسميا بإلغاء خططها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، مؤكدا أنه في حال استوفت كييف هذه الشروط، فإن موسكو "ستتبع ذلك في نفس اللحظة بأمر وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات.

المصدر: غازيتا.رو

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه