تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المحاسب احمد منصور مدير عام المديرية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة العقيد عادل الجزار، وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 27 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 1 محضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، 23 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 1 محضر لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، 1 محضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 12 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 10 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 1 محضر توقف عن الإنتاج، 6 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، محضرين تصرف وتجميع، 9 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف، 1 محضر لعدم وجود ميزان، و27 محضر لعدم نظافة أدوات العجن.

ففي حي ثان مدينة الإسماعياية، تم ضبط أحد محال السوبر ماركت، به كمية تقدر بـ 350 عبوة من المياه الغازية والعصائر والشيكولاتة منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط أحد محال السوبر ماركت به كمية تقدر بـ 200 علبة سجائر أجنبية الصنع مهربة ودون فواتير.

بالإضافة لضبط أحد محال العلافة به كمية تقدر بـ 100 كيلو من البقوليات (غير مدون عليها تاريخ إنتاج وصلاحية).

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، تم ضبط أحد المخابز لتصرفه في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بـ 6 شكائر، محظور تداوله خارج منظومة الدعم.

بالإضافة لضبط أحد مستودعات البوتاجاز؛ لتصرفه في كمية تقدر بـ 37 أسطوانة بوتاجاز منزلي.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين الاسماعيلية الممارسات الإحتكارية مراقبة الاسواق لعدم الإعلان عن کمیة تقدر بـ محضر لعدم ضبط أحد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرًا تموينيًا

تمكنت مباحث التموين بالمنوفية، من ضبط مخزن بناحية كفر الباجور يدير نشاطاً لتجميع الدقيق البلدي المدعم والمحظور تداوله من مخابز مختلفة بهدف نخله وتدويره وإعادة تعبئته داخل شكائر مدون عليها أسماء مطاحن، وبيعه في الأسواق كدقيق سياحي فاخر، بهدف الغش والتربح والاستيلاء على الدعم بطريقة غير مشروعة، وجرى ضبط عدد 4 طن دقيق بلدي مدعم وماكينات طحين ونخل وتعبئة وميزان إلكتروني وماكينة أخرى لخياطة الشكائر، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

ووفق بيان صادر عن مديرية التموين بالمنوفية، تمكنت مباحث التموين أيضًا من ضبط مخزن أسمدة بدون ترخيص بناحية بير شمس بالباجور، وضبط 31 طن أسمدة زراعية مدعمة من قِبل الدولة ومحظور تداولها بالأسواق وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها والتحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

على جانب آخر، أكد محافظ المنوفية، أن الوحدة المحلية برئاسة خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، وبالتنسيق مع إدارة تموين أشمون، شنت عدة حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمنشآت التموينية بقرى مركز ومدينة أشمون خلال شهر سبتمبر 2024، وقد أسفرت هذه الحملات عن تحرير عدد 353 محضر تموينيا تنوع بين 293 محضر للمخابز، وتحرير 36 محضر جنح أسواق وعدم إعلان الأسعار، وحيازة سلع مجهولة المصدر، ومزاولة نشاط بدون ترخيص، وحيازة سلع مدعمة بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء، ونقص وزن.

ومن أبرز المحاضر التى حُررت، 95 محضر مخالفة مواصفات، 72 محضر نقص وزن، و60 محضر عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، 64 محضر عدم نظافة أدوات العجين، و8 محاضر إستيلاء علي 30 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و20 محضر مخالفة عدم إعطاء بون الصرف، وكذا تحرير 2 مخالفة عدم وجود ميزان، ومحضر مخالفة توقف، و20 محضر جنح عدم ممارسة نشاط، و11 محضر جنح عدم إعلان عن المقررات التموينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط
  • تحرير 353 محضرا تموينيا متنوعا في أشمون خلال سبتمبر
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرًا تموينيًا
  • المرور يحرر 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين