تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بأولاد تايمة، يوم الأحد 23 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج الشهب النارية والمفرقعات المهربة.

وجرى توقيف المشتبه فيه، متلبسا بترويج المفرقعات على مستوى شارع التقدم بمدينة أولاد تايمة، وذلك قبل أن تسفر إجراءات الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على 811 وحدة من المفرقعات والشهب النارية من مختلف الأنواع.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة وكذا كافة الامتدادات المحتملة لهذه القضية، التي تندرج في سياق المجهودات المبذولة لمكافحة ترويج المواد المتفجرة التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

كلمات دلالية الامن اولاد تايمة شهب نارية ومفرقعات عاشوراء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الامن عاشوراء

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج 5 كيلو بانجو في أسوان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط (4) قضايا إتجار فى المواد والأسلحة النارية.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان أمن دمياط يُواصل حملاته لضبط الأسلحة والذخائر

 ضُبط خلالهم (5,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش –5 كيلو جرام لمخدر البانجو – كمية لمخدرى"الهيروين– الشابو").. بحوزة (6 متهمين" لـ 3 منهممعلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

 

 

مقالات مشابهة

  • عصابة ترويج مخدّرات وتزوير عملات أجنبية وهويات في قبضة شعبة المعلومات.. هكذا تم توقيف افرادها
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • توقرت.. حجز 18100 وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • عنابة .. حجز أزيد من 62 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • ضبط 35 ألف وحدة من المفرقعات في عين الدفلى
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • تهريب وبيع الألعاب النارية.. توقيف 3 أشخاص بالعاصمة
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • حجز 5640 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية ببجاية
  • إحباط ترويج 5 كيلو بانجو في أسوان