ناشد أهالي نجع الفاوي بالعديسات بحرى مركز الطود جنوب الأقصر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر بسرعة إعادة بناء مسجد نجع الفاوي الذي تم إغلاقه من قبل وزارة الأوقاف لوجود تصدعات.

يقول محمود نجم، وكيل الوزارة السابق بالهيئة العامة للاستعلامات، منذ عام 2008 ونحن نناشد المسؤلين بوزارة الأوقاف سرعة إحلال وتجديد المسجد الذي يبعد عن أقرب مسجد بحوالي أكثر من 2 كيلومتر شمالا وجنوبا حيث يوجد أطفال وكبار السن وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة لا يستطيعون أداء في المسجد لبعُد المسافة وقدم بالعديد من الشكاوى للمسؤلين بالأقصر ووزارة الأوقاف لكن دون جدوى.

ويضيف خالد عبد الحميد محمد، من أبناء القرية يعتبر هذا المسجد من أقدم مساجد منطقة العديسات حيث تم بناؤه منذ أكثر من 50 عاما بالجهود الذاتية من أبناء القرية وكانت تقام فيه الشعائر حتى تم إغلاقه من قبل وزارة الأوقاف قبل شهر رمضان المبارك بأيام الأمر الذي جعل الأهالي يؤدون الصلاة فى ديوان بالقرية ولكن عندما يكون هناك أى مناسبة لا تتم إقامة الشعائر بالديون.

وكان الإعلامي مصطفى بكري قد عرض مناشدة الأهالي ببرنامج حقائق وأسرار على قناة صدي البلد وطالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الاستجابة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد وجّه بـ«وضع خطة متكاملة لإنشاء مساجد تابعة لوزارة الأوقاف على مستوى المحافظات المصرية كلها، بحيث تكون جامعة لجميع الأنشطة الدعوية، مقارئ القرآن الكريم، ومنارة لنشر صحيح الدين على امتداد البلاد، مع مراعاة حسن انتقاء مواقعها، وتخصيص مساحة مناسبة لها، وذلك إلى جانب رفع كفاءة المساجد الرئيسية الكبرى في كل محافظة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف الأقصر إحلال وتجديد وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستقبل وزارة الأوقاف العام الهجري الجديد 1446هــ بأكثر من 500 ندوة علمية غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024م.

وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها بالقرآن الكريم، تعقد ختمة قرآنية كاملة مرتلة يوم الأحد المقبل 7 يوليو 2024م بالمقارئ النموذجية، والتي تقوم بختم القرآن الكريم ختمة مرتلة كاملة بالتوازي عقب صلاة الظهر، بحيث يتم ختمها مع كبار القراء وشباب الأئمة المتميزين عقب صلاة المغرب بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف الدعوي والتثقيفي.

مقالات مشابهة

  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • كبير الأثريين يعلق على أزمة عقد قران ابنة مفيدة شيحة في صحن جامع محمد علي
  • مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • إعلامية مصرية تثير الجدل بسبب رقصها في باحة مسجد أثري
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق