أعلنت وزارة الخارجية الروسية حظر دخول 227 أمريكياً إلى الأراضي الروسية لضلوعهم في الـ«روسوفوبيا» العداء للروس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان للخارجية الروسية اليوم الخميس: في سياق الإجراءات الجوابية على العقوبات الأمريكية المتزايدة على المواطنين الروس بسبب دعمهم للكرملين والعملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، جرى حظر دخول 227 أمريكياً إلى روسيا ضالعين في تطوير وتنفيذ وتبرير مسار الـ«روسوفوبيا» للإدارة الأمريكية الحالية والمتورطين كذلك بشكل مباشر في الأعمال المناهضة لبلدنا.

وأضاف البيان: أن توسيع قائمة الحظر الروسية يهدف إلى تعزيز وعي واشنطن بالحقيقة البسيطة المتمثلة في أن أي محاولات عدوانية لن تمر دون عقاب وستلقى رداً حاسما من موسكو.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تدين طرد النمسا دبلوماسيين روسيين وتتوعد بالرد

الخارجية الروسية تتهم الناتو بالانخراط المباشر في الصراع بأوكرانيا

الخارجية الروسية تتهم الغرب بالسعي إلى التفريق بين بلدان رابطة الدول المستقلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا ضد روسيا الجيش الروسي الرئيس الروسي القوات الروسية اوكرانيا ضد روسيا بوتن بوتين جيش اوكرانيا حرب روسيا رئيس روسيا روسيا ضد أوكرانيا روسيا ضد اوكرانيا فلاديمير بوتين هجمات أوكرانيا هجمات اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدي اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة ، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد ، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن أنها لا تخطط لإلغاء القيود المفروضة على استهداف قوات كييف للأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  • لافروف: صواريخ أوكرانيا وصلت سيفاستوبول بمشاركة بمباشرة من واشنطن
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا