ليبيا – تسائل تقرير تحليلي نشرته “المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب” بشأن إمكانية نجاح ليبيا في الوصول لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية خلال العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد استعادة مناقشات العملية الانتخابية المرعية من الأمم المتحدة زخمها في وقت مبكر من هذا العام رغم تزايد الإحباط العام واستمرار الانقسام السياسي مؤكدا أن جهود تحقيق هذا الهدف دخلت في سباق مع الزمن فولاية البعثة الأممية تنتهي في أكتوبر القادم.

وأضاف التقرير إن قيام الفصائل المتنافسة بالتفاوض على هذا الأساس بمثابة أولوية قصوى بالنسبة للمبعوث الأممي عبد الله باتيلي مستدركا بالإشارة لبقاء التقدم في الملف الانتخابي بعيد المنال بسبب المؤسسات السياسية المجزأة والتدخل الدولي فالاجتماع الخماسي المقبل يواجه مقاومة ما يهدد بفشل التحول الديموقراطي.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند

تصدرت الفنانة غادة عادل محرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد مشاركتها في احتفالات مركز راشد لأصحاب الهمم في دبي بمناسبة مرور 30 عامًا على إنشائه واستمرار المركز في تقديم خدمات تعليمية وترفيهية للطلاب تساعدهم على الاندماج في المجتمع بطريقة سريعة ومتقنة.

 

وتم تكريم الفنانة غادة عادل أثناء الحفل، بالإضافة إلى قضائها وقتًا مع الأطفال شاركنهم فيه بكل أنشطتهم التعليمية.

تفاصيل فيلم "أهل الكهف"
 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة غادة عادل مشاركتها في فيلم " أهل الكهف" والذي يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

يأتي فيلم “أهل الكهف” ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 

أماكن تصوير فيلم "أهل الكهف"
 

وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش، والفيلم تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناول قصة  أهل الكهف بمعالجة درامية.

مقالات مشابهة

  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • آي نيوز: كاميرون وساركوزي وأوباما يتحملون مسؤولية فوضى ليبيا
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • وزيرة البيئة تستعرض مخرجات تقرير تقييم سياسات النمو الأخضر في مصر
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب