قالت النائبة سكينة سلامة عضو لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريحات لـ «المصري اليوم»، إن الجلسات الأخيرة للحوار الوطني سوف يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بنفسه، ومن المتوقع أن ينتج عنها قرارات مهمه سواء سيتم إرسالها لمجلس النواب أو ستكون توصيات من مجلس الأمناء لدراستها.
وأكدت «سلامة»: «شهدنا خلال جلسات الحوار الوطني مناقشة مقترحات كثيرة جدا، من أهمها موضوع العفو الرئاسي وخصوصا العفو عن باتريك ذكي ومحمد الباقر وغيرهم من النشطاء ومسجونين الرأي، وبناءا على هذا القرار أثمن سرعة استجابة الرئيس السيسي لهذه التوصيات.

»
وأضافت عضو مجلس النواب أنه من مخرجات استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو تعديل قانون الوصاية على المال طبقا لتوصية من مجلس أمناء الحوار الوطني.
وبالنسبة للجلسات الأخيرة للحوار الوطني والتي سيحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضحت النائبة أنها ستغير شكل الحياة السياسية، وستجعلها حياة سياسية مناسبة للجمهورية الجديدة.
ونوهت النائبة سكينة سلامة أن المعارضة ممثلة بشكل جيد وتشارك بشكل إيجابي للغاية في جلسات الحوار الوطني، مؤكدة على اتفاق الجميع كأحزاب سياسية من ضمنها أحزاب المعارضة أن الغاية هي دولتنا المصرية، ومصلحة الشعب والمواطن المصري.
وعن جلسات الحوار الوطني التي ستبدأ خلال الفترة القادمة، قالت النائبة سكينة سلامة أنه من وجهة نظري أن الجلسات التي ستبدأ خلال الفترة القادمة ستشهد مقترحات وتوصيات تليق بالجمهورية الجديدة، وستشهد تغيرات ومقترحات في بعض القوانين وسيتم تقديمها لمجلس النواب.
وبالنسبة للمحور الاقتصادي، قالت أن اللجان الاقتصادية ستسفر عن توصيات تواجه هذه الأزمات وستكون مريحة ومطمئنة للشعب المصري إقتصاديا، وذلك خاصة أننا نواجه أزمة اقتصادية كبيرة، ولكن أستشعر أننا بعد اللجان الاقتصادية التي تناقش الحالة الاقتصادية ومازالت تناقش الموضوع، أستشعر أنها ستسفر عن حل الأزمة الاقتصادية وندخل جميعا دولة جديدة تحت ظل قيادة حكيمه تسمع وتسجيب لكل مواطن مصري.

أخبار متعلقة

وزيرة البيئة تشارك في برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات» بالأكاديمية الوطنية للتدريب

البورصة: الأصباغ الوطنية تستكمل تنفيذ عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على باكين بقيمة 9 ملايين جنيه

3 وزيرات تشاركن في اختيار المتقدمات لبرنامج «المرأة تقود للتنفيذيات» بـ«الوطنية للتدريب»

الحوار الوطني مقترحات الحوار الوطني عضو الحوار الوطني أخبار الحوار الوطني أمناء الحوار الوطني أهمية الحوار الوطني إدارة الحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الحوار الوطني عضو الحوار الوطني أمناء الحوار الوطني إدارة الحوار الوطني زي النهاردة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة