قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الإسباني لتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الوضع في غزة، موجها التحية للحكومة الإسبانية لتمسكها بقواعد القانون الدولي إزاء التطورات الخاصة بالحرب في غزة.

العلاقات المصرية الأسبانية

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني بالعاصمة الإدارية الجديدة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الموقف الإسباني يدل على عمق العلاقات بين إسبانيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تربطهم علاقات تاريخية ونعتز بها، مضيفا: "نعتز بهذه المواقف النبيلة، وجديرة بالاحترام".

وأضاف أن هناك اهتمام بزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين مصر وإسبانيا، وزيادة مساهمة الشركات الإسبانية في مصر، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتفعيل مجلس الأعمال القائم بين البلدين، وتنمية العلاقات الثقافية بين البلدين، موجها التحية لإسبانيا على دورها في الاتحاد الأوروبي في التعريف بالتحديات التي تواجه مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه وزير الخارجية الشرق الأوسط بین البلدین

إقرأ أيضاً:

عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية

كشف المستشار محمد الحمصاني، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المملكة العربية السعودية.

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو) خبر سار من متحدث الوزراء بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "زيارة رئيس الوزراء إلى السعودية تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القاهرة والرياض".

لقاءات مدبولي بالمملكة 

وأضاف "الزيارة تأتي في إطار رغبة القيادة السياسية للبلدين بإعطاء أولوية ودعم العلاقات الثنائية مع الأشقاء في المملكة، ولا سيما أن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتنوعة وتهدف هذه الزيارة إلى دعم العلاقات الاقتصادية التجارية الاستثمارية".

وتابع "تم عقد عدة لقاءات مع وزراء التجارة والصناعة والاستثمار في المملكة، وخلالها تم التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ونجحنا في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين".

طلبات المستثمرين السعوديين 

واستطرد "ولم يتبقى سوى 14 موضوعا، حيث تركزت طلبات المستثمرين السعوديين على تحسين بيئة الاستثمار وهو ما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية، ونجنا في حل أغلب المشاكل والتحديات وجاري حل ما تبقى من بعض الملفات وأهمها الانتهاء من التفاوض على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين والتي ستمثل دفعة كبيرة وفرصة هامة لتبادل الرؤى خاصة فيما يتعلق بقضية الأمن الغذائي".

وأردف "سيكون هناك قرارات بمنع إغلاق أي مصنع إلا بالعرض على الوزير وعرضها على مجلس الوزراء تأتي في إطار حرص الحكومة على تحسين بيئة الاستثمار وكذلك توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع المملكة".

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • أسماء جلال تكشف تفاصيل علاقتها بـ ويجز
  • داعية يكشف مفاجأة عن سبب دعم الغرب للشذوذ وعلاقته بـ “فكر القطيع".. فيديو