صدى البلد:
2024-07-06@12:50:27 GMT

السودان.. حريق ضخم في معبر أشكيت الجمركي

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

شهد معبر أشكيت الجمركي، بوادي حلفا، شمال السودان، حريقا ضخما، ما أدى إلى خسائر هائلة في حظائر الشركات التي تستقبل رسائل البضائع وتتم عمليات التخليص فيها.

وبحسب صحيفة “أخبار السودان”؛ فقد كشف مصدر أمني مطلع أن الحريق شب في الحظيرة الخاصة لشركة أولاد حمدي، حيث احترق ما يقارب الـ 350 ثلاجة وعدد من رسائل البضائع لم يتم حصرها، وتمكنت وحدة الدفاع المدني بحلفا من إخماده.

وأشار المصدر إلى أن التحريات الأولية كشفت أن الحادث وقع بسبب السجائر من سائق شاحنة مصرية، ولا تزال التحريات جارية.

وكشف المصدر بحسب وكالة السودان للأنباء، أن الحظيرة الجمركية بمعبر أشكيت وأرقين بوادي حلفا لا تتواجد بها أية وحدة عربات للإطفاء ولا معدات سلامة. 

وتعرضت الحظائر بأرقين وأشكيت إلى حوادث حريق مماثلة، ما يستدعي ضرورة توفير معدات السلامة اللازمة لحماية البضائع بالحظائر الجمركية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات

زنقة 20 ا علي التومي

طالب محمد أبودرار عضو مجلس جهة كلميم واد نون عن حزب “الاتحاد الاشتراكي” بتحويل منطقة المحبس الحدودية بالإقاليم الجنوبية معبرا بريا مماثل للكركرات.

ودعا المستشار الجهوي أبودرار، المنتمي لفريق المعارضة، إلى ضرورة النظر في فتح معبر بري نحو شمال موريتانيا عبر جماعة المحبس وربطه بميناء سيدي افني.

وأكد المتحدث ذاته في دورة المجلس أن إحداث المغرب لبوابة ومنفد ثاني في اتجاه افريقيا من شأنه أن يعزز الدور الريادي للمغرب وسيمكن لجهة كلميم واد-نون ، بموقعها الاستراتيجي، وسيمكنها من أن تكون مركزاً لوجستياً حيوياً يربط بين المغرب والدول الإفريقية، مما يعزز التبادل التجاري ويحفز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وتعد منطقة المحبس منطقة جيواستراتيجية لتموقعها الحدودي مع الشمال الموريتاني، حيث تحظى بمجموعة من المقومات التي تجعل منها ممر تجاري ثان بعد معبر الكركرات البري نحو الجارة الجنوبية الموريتانية.

من جهة أخرى دعا عضو مجلس جهة وادنون محمد أبودرار إلى إدماج جهة كلميم واد نون في المبادرة الأطلسية التي اعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا |إلى هذا المسعى هو حلم لساكنة جهة كلميم وادنون ومطلب يحتاج إلى تظافر جميع القوى الحية لتجسيده على أرض الواقع بهذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصر تشدد على أهمية وحدة جيش السودان واستبعاد التدخل الخارجي
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • ‏الجامعة العربية: موقفنا يتمثل في وحدة السودان ورفض التدخل الأجنبي والأجندة الخارجية في شؤون السودان
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • السودان: رسائل إلى المجتمعين في القاهرة
  • إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!