وضع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بميدان قارون "السواقي"، إيذاناً ببدء احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق الخامس عشر من شهر مارس من كل عام، وسط عزف للموسيقي العسكرية والأغاني والأناشيد الوطنية.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المدن، والقيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، وممثلي النقابات، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي، وحشدٍ من المواطنين.

وقدم محافظ الفيوم، خالص تهانيه القلبية لشعب المحافظة الكريم، بمناسبة الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة، الذي يأتي تخليداً لوقفة شعب الفيوم البطولية ضد قوات الاحتلال الإنجليزي عام 1919، وإتمام مشروع وادي الريان عام 1973، لحل مشكلة الصرف في بحيرة قارون، وربط بحيرتي وادي الريان.

وأوضح "الأنصاري" أن احتفالات المحافظة بعيدها القومى، يصاحبها افتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية والتنموية، بجانب المشروعات الصناعية، التي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين، فضلاً عن تفقد ووضع حجر الأساس لعدد آخر من المشروعات، لافتاً إلي أنه عقب الانتهاء من وضع أكيل الزهور على النصب التذكاري، سيتم افتتاح عدداً من المشروعات بقطاعي الصحة والتنمية المحلية.

ولفت "الأنصاري"، إلي أن المحافظة حريصة على الارتقاء بالمناطق السياحية والبيئية والأثرية، كما أنها مستمرة فى خطة تطوير وادي الريان وكافة المحميات بالتعاون مع وزارة البيئة، لجذب أكبر عدد من السائحين، بجانب التوسع فى تنفيذ المشروعات الكبرى ذات العمالة الكثيفة، مؤكداً أن هذه المشروعات تأتي فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والمضي قُدماً فى خطة التنمية الشاملة بالمحافظة.

كما أكد محافظ الفيوم، على ضرورة التكاتف وتوحيد الصفوف، والعمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهد، للمشاركة في رسم خريطة المستقبل، ودفع عجلة التنمية الشاملة، ووضع مصرنا الحبيبة فى المكانة التي تليق بها محلياً وعالمياً تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم إكليلا من الزهور على النصب التذكاري ميدان قارون محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة إعداد جدول زمني موضح به خطة تخفيف أحمال الكهرباء بكل قرية ومركز ومدينة وذلك لإعلام المواطنين بمواعيد قطع التيار الكهربي واتاحة الفرصة لهم لاتخاذ التدابير الخاصة بحياتهم المعيشية.

جاء ذلك اليوم خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة، والتي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية، والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

كما وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة الحالة الفنية لمولدات الكهرباء بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة مع إجراء الصيانة العاجلة للمولدات المتعطلة لضمان حسن سير إنتظام العمل بكل المحطات وتشغيلها بكامل طاقتها وخاصة خلال فترات تخفيف أحمال الكهرباء وحتى لا تؤثر على جودة الخدمة المؤداه للمواطنين.

وخلال الإجتماع أصدر محافظ الشرقية توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الغلق المقررة اعتباراً من أول يوليه القادم بكل حسم والتي تأتي في ضوء جهود ترشيد إستهلاك الكهرباء، وكذلك التنسيق مع شرطة المرافق لتكثيف حملات رفع الإشغالات والقضاء على ظاهرة إنتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين العامة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإسراع في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة أعمال اللجان الفنية وتذليل كافة العقبات أمامها والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون لتتصدر المحافظة المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنبيه على المواطنين أصحاب قطع الأراضي الفضاء وخاصة على الطرق السريعة الرابطة بين المراكز والمدن بتسويرها مع إعطائهم مهلة أسبوعا للتنفيذ، وذلك حتي لا تتحول لمقالب عشوائية تصلح مأوى للحشرات والحيوانات الضالة وتسبب خطراً داهماً على صحه وسلامة المواطنين ، مع تكليف مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بمتابعة هذا الموضوع وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُكرم سكرتير عام المحافظة لبلوغه السن القانوني للمعاش
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ كفرالشيخ يكرم عددًا من المتميزين بالمجلس التنفيذى
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان