أظهرت نتائج إحصاءات مالية الحكومة الأولية للربع الرابع 2023، التي نشرتها وزارة المالية، الخميس، أن قيمة الإيرادات الحكومية بلغت 155.9 مليار درهم وقيمة النفقات الحكومية 131.3 مليار درهم.

 

وبحسب بيانات وزارة المالية، فإن النفقات على مستوى الدولة خلال الربع الرابع من عام 2023 والبالغة 131.3 مليار درهم توزعت بين المصروفات الرأسمالية والمصروفات الجارية والتي تتضمن تعويضات العاملين واستخدام السلع والخدمات، واستهلاك رأس المال الثابت، والفوائد المدفوعة، والإعانات المالية، والمنح، والمنافع الاجتماعية، والتحويلات الأخرى.

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفداً من  يونيسف لبحث التعاون في قطاع الرعاية والحماية تعيين الدكتور محمد إسماعيل أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للآثار

وعلى صعيد نتائج العمليات المالية خلال الربع الرابع 2023 فقد بلغت قيمة صافي الإقراض/الاقتراض، على مستوى الدولة حوالي 24.6 مليار درهم، ويعتبر صافي الإقراض/الاقتراض من أهم المؤشرات الموجزة للمالية العامة والذي يقيس قدرة الحكومات على الإقراض أو حاجتها للاقتراض، ويعتبر أيضا مؤشراً للتأثير المالي لنشاط الحكومة على قطاعات الاقتصاد الأخرى، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية : "تحرص دولة الإمارات على تنويع مصادر الإيرادات الحكومية وتنميتها والذي أسفر عن تحقيق النتائج لاستخدام الموارد المالية بالشكل الأمثل وتحسين كفاءة الإنفاق الحكومي بأفضل الطرق، وهو ما ينعكس إيجابا على جميع مناحي التنمية، ويعزز تنافسية الدولة واستدامة اقتصادها".

 

وأضاف: "تعزز دولة الإمارات قدراتها التنافسية والتزامها بتهيئة بيئة اقتصادية ديناميكية مستدامة وتحسين نظامها الضريبي بما ينسجم مع الاهداف الاستراتيجية بشأن تنويع اقتصادها وترسيخ مكانتها كمركز عالمي رائد للأعمال والاستثمار، يحظى بثقة المجتمع الدولي الذي يشهد تسارع مسيرة التنمية والتحول في الدولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيانات وزارة المالية ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران

بغداد اليوم -  

قدمت حكومة إقليم كردستان قائمة رواتب شهر يونيو إلى وزارة المالية في الحكومة الاتحادية. بعد الانتهاء من كافة الإجراءات مساء يوم الخميس 2024/6/27 تم إعداد قائمة رواتب شهر حزيران لجميع الموظفين والمتقاعدين في إقليم كوردستان المدنيين والعسكريين وإرسالها إلى بغداد. وفي صباح يوم السبت 29 حزيران 2024، تم تقديم كافة القوائم من قبل فريق وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان إلى المديرية العامة للمحاسبة في وزارة المالية في الحكومة الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران