أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن تفاخر وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن جفير بجريمة قتل جنود الاحتلال، أمس الأول، الطفل رامى الحلحولى "13 عامًا" من مخيم شعفاط فى القدس، يتطلب من المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف وجلب بحقه فوراً، باعتبار بن جفير يحرض على ارتكاب المزيد من الجرائم ويتفاخر علناً، ويشكل حاضنة سياسية وقانونية لعناصر إرهابية.

وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، تفاخر بن جفير العلني بدعمه الصريح والواضح للمجرم قاتل الحلحولي الذي استُشهد قبل يومين، ويؤكد مدى الرغبة في القتل كما هو الحال في عصابات الإجرام وقطاع الطرق.

وأشار البيان إلى أن تصريحات بن جفير بشأن منح القاتل وساماً وبأنه لا يستحق التحقيق معه دليل قاطع لمن تريد أن تفهم من الدول أن المستوى السياسي في ائتلاف نتنياهو اليميني المتطرف لا يحرض فقط على قتل الفلسطيني دون أي سبب، بل يتفاخر بذلك ويوفر الحماية والشرعية للمجرمين والقتلة، وإثبات أيضاً على أن أية تحقيقات تقوم بها دولة الاحتلال مع مجرميها هي شكلية لا تمت إلى القانون بصلة، والهدف منها امتصاص أية ضغوط دولية بشأن الجرائم التي ترتكبها يوميًا بحق المواطنين الفلسطينيين، في انعكاس مباشر لعقلية استيطانية عنصرية انتقامية بتعليمات مباشرة من المستويين السياسي والعسكري في دولة الاحتلال تستبيح حياة المواطن الفلسطيني وتجعله هدفا للتدريب والرماية.

اقرأ أيضاًإدخال 32 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري لتلقى العلاج في مصر

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف مدريد النبيلة تجاه القضية الفلسطينية

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف مدريد النبيلة تجاه القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنائية الدولية بن جفير رياض المالكى فلسطين وزير الأمن القومى الإسرائيلى بن جفیر

إقرأ أيضاً:

بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية

الجديد برس|

أعلنت اليمن، السبت، استعدادها الكامل لدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وأعادت منصات إعلامية مرتبطة بحركة أنصار الله (الحوثيين) نشر صور ومقاطع فيديو لقوات نخبة خاصة، تلقت تدريبات مكثفة على اقتحام مستوطنات وقواعد عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المشاركون في هذه التدريبات جاهزيتهم لتنفيذ أوامر قائد أنصار الله، عبد الملك الحوثي، بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال. وتزامن نشر هذه المقاطع مع تقارير من وكالة “سبوتنيك” الروسية، تفيد بوصول لواء من قوات النخبة اليمنية إلى جبهات القتال في شمال فلسطين المحتلة.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن آلاف المقاتلين اليمنيين، المجهزين بأحدث الأسلحة والمعدات، وصلوا فعلياً إلى لبنان وسوريا ضمن ترتيبات للمشاركة في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

في خطاباته الأخيرة، تحدث عبد الملك الحوثي عن ترتيبات لمفاجآت برية للاحتلال الإسرائيلي، ما يعزز دخول اليمن على خط المواجهة المباشرة مع إسرائيل، وهو تطور هام في سياق الصراع الذي اشتعل رسمياً في نوفمبر الماضي. خلال هذه الفترة، حققت اليمن نجاحات عسكرية وسياسية، أبرزها فرض حظر على الملاحة باتجاه الموانئ الإسرائيلية ومعاقبة الدول والشركات التي تحاول حماية الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بتبني "بيان مدريد" لحل الدولتين
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية تشيد ببيان مدريد الداعي لتنفيذ حل الدولتين