عبرت النقابة الوطنية للتعليم عن غضبها من الصورة التي تقدمها السلسلة المغربية “ولاد يزة” عن رجال ونساء التعليم وعن مهنة التدريس بشكل عام، ما اعتبرته إهانة وتحقيرا مقصودا يقلل من مكانتهم.

وأكدت النقابة في الشكاية التي رفعتها إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، توصلت “اليوم24” بنسخة منها، أنها “تحتج عن الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس،  بتقديمها لإنتاجات تُسيئ لنساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

وكشفت الشكاية، أن المسلسل التي تلعب فيه الممثلة المغربية دنيا بوطازوت دور البطولة “ولا يزة” مرر خلال حلقته الأولى صورة “تحط من قيمة الأستاذ”،حيث أشارت النقابة في رسالتها أنه ” تم تقديم المعلم في صورة سيئة تُكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذج يحتذى به”.

وقالت النقابة الوطنية للتعليم أنها وجدت ما تم بثه عبر سلسلة “ولاد يزة ” لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية.

ووجهت النقابة رسالتها إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تعبر من خلالها عن احتجاجها مما تتداوله بعض المسلسلات والأفلام المغربية بخصوص الاساتذة، ما اعتبروه غير مبرر لا فنيا ولا موضوعيا، مطالبين بتقديم الاعتذار لرجال ونساء التعليم.

يشار إلى أن سلسلة “ولاد يزة”من إخراج ابراهيم الشكيري وبطولة دنيا بوطازوت وسكينة درابيل وثلة من الفنانين المغاربة، يتم بثه ضمن البرمجة الرمضانية عبر القناة الأولى.

كلمات دلالية النقابة الوطنية للتعليم فن مشاهير ولاد يزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النقابة الوطنية للتعليم فن مشاهير النقابة الوطنیة للتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نُركز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اعتماد برنامج عمل الوزارة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة المجتمع الأكاديمي والبحثي والعلمي لوضع رؤية مستقبلية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر مبنية على رؤية الدولة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى وجود برامج خاصة بالإتاحة والتعليم الشامل للجميع، وبرامج أخرى خاصة بتشجيع الابتكار والبحث التطوير وتنويع مصادر التمويل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

وأضاف عاشور، أن أساس الخطة الاستراتيجية هو تقسيم الاعتماد على التقسيم الجغرافى للدولة، وتم دراسة ربط الأقاليم بإمكانياته ومقوماتها والأنشطة الاقتصادية القائمة مع الجامعات بكافة أنواعها سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، مؤكداً على ان أهم المحاور الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية هو تكامل مؤسسات التعليم معاً بهدف رفع كفاءة النظام التعليمي من خلال مستهدفات وتطوير البرامج الموجودة في كل جامعة وربطها بالاحتياجات التنموية في كل إقليم، وربطها مع الصناعة واحتياجات سوق العمل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن أهم مستهدفات الوزارة إتاحة التعليم للجميع دون تمييز، والتركيز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية، مشيرا إلى أنه تم إبرم بعض الاتفاقيات مع احتياجات العمل ومع السوق على المستوى الدولى، مؤكدا على تكامل مفهوم الإتاحة مع جودة التعليم، مضيفا أن تشجع البحث العلمي والابتكار وتنويع مصادر التمويل من ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لبرامج التعليم والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • مخرجات اللقاء الذي جمع شكيب بنموسى مع النقابات التعليمية الخمس في إطار الحوار الاجتماعي
  • قضية الأستاذ، الذي تم وقف استفادته من التغطية الصحية والمحتاج لعملية..تصل البرلمان
  • وزير التعليم العالي: نُركز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية
  • كوريا الشمالية تتهم "الناتو" بالتحريض على حرب باردة جديدة
  • تعليمية ظفار تكرم المشاركين بمبادرات التعليم المبكر
  • لقاء لجمعية آباء الطلبة المغاربة بأوكرانيا مع وزارة التعليم العالي.. والجمعية تصف اللقاء بـالمثمر
  • أوروبا تتهم إكس بتضليل المستخدمين بشأن الحسابات الموثقة
  • الجامعة الوطنية لحقوق المستهلك تدعو إلى إحداث “مؤسسة لزجر الغش في الأسواق المغربية”
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • صحافيو لاماب يستعيدون موقعهم داخل النقابة الوطنية للصحافة المغربية