أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لحملة المؤهلات الجامعية والمتوسطة بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي 2023م – 2024م.

أخبار متعلقة

«أوقاف شمال سيناء» تعلن عن فتح الباب في مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

تسجيل العمالة غير المنتظمة 2023 .. تضم محفّظي القرآن و9 فئات أخرى (الرابط)

هدوء في امتحانات مركز إعداد محفظى القرآن الكريم بشمال سيناء

مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه في إطار رسالة وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحرصًا على إعداد محفظ واع ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم، قرر القطاع الديني بـ وزارة الأوقاف فتح باب التقدم لحملة المؤهلات الجامعية والمتوسطة من الجنسين (الرجال – السيدات) بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي 2023م – 2024م.

الدراسة بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وأضافت الوزارة في بيانها عن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي الجديد، أن مدة الدراسة بالمراكز سنتان، منوهة إلى أن السنة الأولى تكون سنة تمهيدية في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد، ودراسة قضايا التجديد، أما السنة الثانية فهى تكميلية في مراجعة القرآن الكريم وأحكام التجويد، ودراسة التفسير، والمواد الشرعية والعربية وقضايا التجديد.

وذكرت وزارة الأوقاف أن لابد خلال الدراسة بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي الجديد، من تحقيق نسبة حضور 70% من المحاضرات الفعلية، وأن يجتاز اختبار القبول الذي سيتم بالمديريات الإقليمية في حفظ نصف القرآن الكريم على الأقل.

المصروفات الدراسية بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

أما عن قيمة المصروفات فنوهت وزارة الأوقاف إلى أن المصروفات الدراسية المقررة سنويًا بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي الجديد، قدرها 400 جنيه فقط، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الدفعة الأولى 200 جنيه قبل بدء الدراسة والدفعة الثانية 200 جنيه قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

طريقة التقديم لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وأضافت الوزارة في البيان أنه على الراغبين في الالتحاق بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي الجديد، تسجيل بياناتهم على هذا الرابط في موعد أقصاه 9 أغسطس 2023م.

مراكز إعداد محفظى القرآن الكريم اختبارات مراكز إعداد محفظى القرآن الكريم محفظي القران الكريم القرآن الكريم إعداد معلمي القرآن كتاتيب تحفيظ القرآن الكريم الكريم تأهيل معلمي القرآن محفظي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محفظي القرآن الكريم محفظي القران الكريم القرآن الكريم الكريم محفظي زي النهاردة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية أنه تم التصريح (بزيارة إستثنائية) واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024،  بمناسبة قرب حلول (العام الهجرى الجديد 1446هـ) ، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات، ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء. 
 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء. 

مقالات مشابهة

  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل