صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@13:08:21 GMT

وفاة الرجل ذي الرئة الحديدية عن 78 عاما

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

توفي أميركي يُلقّب بـ"الرجل ذو الرئة الحديدية" إثر استخدامه لسبعة عقود آلة تساعده على التنفس، عن 78 عاما، وفق ما أعلن شقيقه وصفحة لجمع التبرعات له الأربعاء.
وكان بول ألكسندر أصيب بمرض شلل الأطفال عندما كان طفلاً، ومذاك أصيب بالشلل من الرقبة إلى الأسفل.
ورغم أنه كان يُضطرّ للبقاء محبوساً في كثير من الأحيان داخل هذه الآلة التي كانت تغطي جسمه بالكامل، ولم تترك سوى رأسه مرئياً، فقد تمكن من الحصول على شهادة في القانون والعمل في هذا المجال.

كما خاض مجال الكتابة ونشر كتاباً.
وأعلن شقيقه فيليب ألكسندر، الخبر على موقع فيسبوك "بقلب مثقل"، قائلاً إن بول "أثّر في الملايين من الناس وكان مصدر إلهام لهم".
ولم يُكشف عن سبب الوفاة، لكن وفق مقطع فيديو نُشر أخيراً على حساب "تيك توك" الرسمي لبول ألكساندر، فقد أصيب بفيروس كورونا.
كما أكد كريستوفر أولمر، منظم حملة لجمع التبرعات كانت تهدف بشكل خاص لمساعدته في دفع تكاليفه الصحية، وفاته على موقع "غوفاندمي" GoFundMe.
وكتب كريستوفر أولمر، الذي التقى به في عام 2022 "لقد سافرت قصته إلى أماكن بعيدة، وكان لها تأثير إيجابي على الناس في جميع أنحاء العالم".
"الرئة الحديدية" عبارة عن حجرة تستخدم مضخات لتسمح للمريض بالتنفس. وقد ساعد هذا الاختراع في مكافحة الآثار المدمرة لشلل الأطفال.
وانخفضت حالات الإصابة بشلل الأطفال، وهو مرض معد خطير بات له لقاح، بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، لكنه لا يزال موجودا في عدد قليل من البلدان، وفق منظمة الصحة العالمية.
وحقق بول ألكسندر رقماً قياسياً للوقت الذي أمضاه في هذه الآلة، وهو ما يقرب من 70 عاماً.
وبحسب صفحته على موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد تعلّم بول ألكسندر التنفس "لفترات طويلة" خارج الجهاز، من خلال جعل عضلات حنجرته تنقبض لإجبار الهواء على الدخول إلى رئتيه.

أخبار ذات صلة ديوان حاكم الشارقة ينعى المغفور له الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي حلمي بكر.. «ملحن المطربين» وصاحب 1400 أغنية المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شلل الأطفال وفاة بول ألكسندر

إقرأ أيضاً:

أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر

على جابر.. تساءل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، عن السبب وراء غياب على جابر، عن برنامج «آراب جوت تالنت»، الذى يتم تصوير الموسم الجديد في الوقت الحالي، وهل غيابه عن الموسم الجديد بسبب وجود خلاف بين على جابر وإدارة البرنامج، خاصة بعد تنحيه عن منصبه داخل مجموعة «إم بي سي» المنتجة للبرنامج.

على جابر وابنه معين جابر آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر

كشف «معين جابر»، نجل الإعلامى على جابر، عن السبب وراء اختفاء والده، عن برنامج «أراب جوت تالنت»، من خلال برنامج et بالعربي: «والدي كان يعاني من نزيف داخلي ودخل في غيبوبة لمدة 6 أيام، وكنا صبورين والمعنويات عالية بمساندة أشخاص من حولنا بهذه الظروف الصعبة».

الحالة الصحية للإعلامي علي جابر

وأضاف: «الوالد ماشي حاله وأنا وشقيقي مالك ووالدتي كنا ممسكين بيده طوال الوقت خلال تواجده في المستشفى، وكنا نصلي ليصبح بشكل أفضل والحمد لله شفي».

وأكد «معين» استقرار حالة والده «على جابر»، وخاصة بعد عودته للمنزل، مشيرا على توجيه الشكر للعديد من الأشخاص والأصدقاء الذى كان لهم دور كبير فى رفع حاله والده المعنوية.

تطورات الحالة الصحية للاعلامي علي جابر
الإعلامي علي جابر

يذكر أن على جابر هو إعلامى لبنانى، حصل على «البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، و الماجستير في الاتصالات العامة من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية بعام 1986، ودكتوراه من جامعة كامبريدج في بريطانيا، كما عمل فى عدة مناصب إدارية وتأتى كالآتى:

- المستشار الإعلامي في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

- مدير إدارة تلفزيون المستقبل في الفترة من عام 1992 إلى 2003.

- عضوا في لجنة التحكيم ببرنامج اكتشاف المواهب «أراب جوت تالنت».

- كما كان يشغل منصب مدير إدارة قنوات mbc.

اقرأ أيضاًفي فترة الراحة.. آخر التطورات الصحية للفنان سامو زين

بعد نقله إلى المستشفى.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنان سامو زين

تطورات الحالة الصحية لـ إيمي سمير غانم بعد تعرضها لوعكة مفاجئة

مقالات مشابهة

  • “وأما الجدار فكان لغلامين…. وكان أبوهما صالحا”
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • حظر بيع التبغ لمواليد 2006-2010 قد ينقذ حياة 1.2 مليون شخص
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها