آخر تحديث: 14 مارس 2024 - 1:37 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب الإطاري ثائر الجبوري، اليوم الخميس (14 اذار 2024)، عن سر تحركات الـ48 ساعة الماضية حول ملف رئاسة مجلس النواب.وقال الجبوري في حديث صحفي، ان “تفاصيل مهمة حصلت في الساعات 48 الماضية من خلال ما افرزته الجولة السياسية لبعض القيادات السنية على رؤساء الكتل السياسية والمؤثرة في المشهد العراقي كان الهدف منها تعديل النظام الداخلي والذي يسمح لمجلس النواب بفتح الترشيح واضافة اسماء لشخصيات جديدة للتنافس على منصب رئاسة المجلس”.

واضاف، ان “النظام الداخلي الحالي لايسمح بمثل هذه الخطوة لذا هناك تفاهمات سياسية من اجل اجراء تعديل مناسب يفضي الى حلحلة هذه الفقرة ولكنها ستحتاج الى بعض الوقت”.واشار الى انه “اذا تم تعديل النظام الداخلي وفتح الباب امام تقديم اسماء جديدة للترشيح لرئاسة مجلس النواب سيتم المضي بها واختيار من يراه المجلس على قدرة وكفاءة في تولي المنصب لادارة اعلى جهة تشريعية في البلاد”.ويعمل تحالف تقدم على ايجاد مخرج لفتح باب الترشيح مجددًا بغض النظر عن الجولة الاولى لانتخاب رئيس البرلمان، وذلك ليتاح لهم تقديم مرشح جديد بدلا من شعلان الكريم، لضمان عدم خسارة منصب رئاسة البرلمان. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية

فازت مصر بمقعد رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في الانتخابات التي أجراها، مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس.

اختيار مصر رئيسا في اجتماع مجلس منظمة بالقاهرة

وقال بيان صادر، عن وزارة العمل، إن انتخاب مصر، ويمثلها محمد جبران وزير العمل، جاء على هامش، اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

أشار البيان إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب، لأول مرة منذ 20 عاما، حيث تستضيف القاهرة اجتماع المنظمة بعضوية كل من، مصر وفلسطين  وقطر والمغرب وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

تقرير عن أوضاع عمال فلسطين

أوضح البيان أن الاجتماع ناقش  مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وجه محمد جبران، وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل لثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدا ببذل كل الجهود، من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • القوات: الوقت ليس للتعطيل إنما لإخراج لبنان من هذه المأساة
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • القاهرة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب.. تعديل للأفضل أم مضاعفة للقيود؟
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية