قالت وزارة الصحة بقطاع غزة إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 31 ألفا و341 شهيدا، و73 ألفا و134 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت الوزارة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 69 شهيدا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت، "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".




وارتفع عدد شهداء القصف الذي استهدف منزلا لعائلة فلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أكدت في وقت سابق وصول جثث 7 شهداء، وعدد من المصابين، إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد تعرض منزل لعائلة العطار في مخيم البريج لقصف إسرائيلي.

وجراء العدوان وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره "إسرائيل" منذ 17 عاما.

ووصلت حصيلة شهداء المجاعة شمال غزة، إلى 27 غالبيتهم من الأطفال، وسط تحذيرات من تدهور الوضع الصحي وتفاقم الكارثة الإنسانية، في ظل استهداف الاحتلال للمستشفيات وحصاره الخانق على غزة وشمال القطاع.

وسبق أن أشار الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة إلى أن الطواقم الطبية تمارس عملها على مدار الساعة شمال غزة، ولا تجد ما تقتات عليه.



وذكر القدرة أن الطواقم الطبية شمال غزة نحلت أجسامهم نتيجة عدم توفر وجبات طعام، مؤكدا أن أكثر من 2000 كادر صحي شمال غزة، سيبدأون رمضان بلا وجبات سحور أو إفطار.

وطالب المؤسسات الدولية والإغاثية بتوفير وجبات طعام جاهزة، لتمكن الطواقم الطبية من ممارسة عملها.

وكانت وزارة الصحة حذرت في وقت سابق، من أن تزايد شهداء سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية، ويؤكد أن المجاعة شمال غزة وصلت إلى مستويات قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة العدوان مجازر غزة مجازر العدوان حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات بقطاع غزة، مؤكدة أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية بسبب سياسة التقطير بإدخال الوقود وأوقفنا العمل في أقسام عدة.

ومن جانب آخر، أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 15 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وحتى فجر اليوم.

يذكر أن، الصحة الفلسطينية أعلنت، خلال الساعات الماضية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.098 شهيدًا، وإصابة 87.705 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدًا و100 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً