نقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر حكومي أن إجمالي من سحبت الجنسية منه ارتفع إلى أكثر من 36 شخصاً خلال نحو 10 أيام.

جاءت تلك التصريحات في أعقاب اعتماد مجلس الوزراء القرار الصادر من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بفقدان الجنسية الكويتية من 6 أشخاص، بعضهم جنسيته بالتأسيس، وذلك استنادا على المادة 11 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، والقوانين المعدلة له.

 

وذكر  المصدر أن اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية أوشكت على الانتهاء من فحص ملفات تزوير للجنسية، وسترفع قراراتها على دفعات خلال الأيام المقبلة. 

وشدد على صدور توصيات عليا للحكومة بإعطاء ملف التزوير أولوية قصوى وعدم التهاون مع اي مخالفة للقانون .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنسیة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تصدر الإمارة عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه على منصة "إكس": للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة... استحوذت الإمارة خلال النصف الأول من عام 2024 على 6.2% من حجم مشاريع الاستثمار الاجنبي المباشر الجديدة عالمياً.

وتابع: "كما استقطبت الإمارة 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد عن 21.85 مليار درهم… نسير بخطى ثابتة نحو مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33.. مستقبلنا مشرق، والتزامنا بتعزيز بيئة استثمارية رائدة لا يتوقف، فنجاح المستثمرين هو جزء من نجاح دبي ونجاح دبي هو نجاح للجميع".

للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة...… pic.twitter.com/kdtMSAK7Xm

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  •  اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • بعد نفاد تذاكر الحفل الأول خلال أيام.. ليلة إضافية لـ أنغام في الكويت
  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • فى بداية دور الانعقاد الخامس.. رئيس زراعة الشيوخ: نواصل الجهود لتحقيق الأمن الغذائى
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة