أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا نفت خلاله كل ما أثير بشأن رفض وزارة التعليم قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية الدولية.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها الصادر منذ قليل: في إطار كشف الحقائق ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف بعض المواقع التركيز عليها لإثارة الرأي العام، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة الأخبار المتداولة بشأن مخالفة الوزارة لقرارها بإلزام المدارس الخاصة والدولية بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة، لدى إعلانها تفاصيل شروط القبول في المدارس الرسمية الدولية IPS.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية تتضمن تطبيق الكتاب الدوري رقم (٩) الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ ٢٧/ ٢ / ٢٠٢٤ بشأن تخصيص نسبة ٥٪؜ للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وذلك وفق آليات تطبيق القرار الوزاري رقم (٢٥٢) لسنة ٢٠١٧ المنظم لقبول التلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن شروط التقدم أعلنت عنها الوزارة عند فتح باب التقدم للمدارس الرسمية الدولية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمنت التأكيد على تطبيق الكتاب الدوري، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تضع ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتها وتبذل كافة الجهود لتحقيق تعليم عالي الجودة دون تمييز.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة المعلومات المتداولة بشأن مخالفة الوزارة، مضللة جملة وتفصيلا ومخالفة للحقيقة، مناشدا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر المعلومات والاستناد إلى المصادر الرسمية التي تحرص الوزارة على توفيرها عبر العديد من الآليات المختلفة حرصا منها على وصول المعلومات بشكل دقيق للرأي العام.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للمستوى الأول (FS1) بمرحلة رياض الأطفال بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية (IPS) للعام الدراسي 2024 / 2025 .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن باب التقدم للمستوى الأول (FS1) بمرحلة رياض الأطفال بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية (IPS) للعام الدراسي 2024 / 2025، سيظل متاحا اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی المدارس الرسمیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا رسميًا ينفي ما تردد حول تشغيل بث مباشر من داخل لجان الامتحانات في سوهاج خلال امتحانات مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأكد شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم الوزارة، على التفاصيل التالية:

ضبط حالات الغش

تم ضبط حالات للغش خلال الامتحانات، حيث تم رصد طالب قام بتصوير أسئلة امتحان الكيمياء باستخدام هاتف محمول في لجنة بإدارة شرق الزقازيق بالشرقية، وطالب آخر قام بالغش الإلكتروني في بسيون بالغربية، مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الحالات

تم ضبط طالب آخر في سوهاج خلال امتحان الجغرافيا باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن، وكذلك حالة أخرى في ببا ببني سويف، وتم التعامل مع كل من هذه الحالات وفقًا للقوانين المعمول بها.

الإجراءات القانونية

تأكيد على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين تورطوا في أعمال الغش الإلكتروني، مما يعكس حزم الوزارة في مكافحة الغش وضمان نزاهة الامتحانات.

وختم البيان بتأكيد الوزارة على استمرار جهودها في مراقبة الامتحانات وحماية عملية الامتحانات من التلاعب، مع التشديد على أهمية النزاهة والشفافية في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب