أخبارنا:
2024-07-01@17:47:40 GMT

السيمو تطالب وزير الصحة بإنصاف ساكنة الفنيدق

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

السيمو تطالب وزير الصحة بإنصاف ساكنة الفنيدق

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
ساءلت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، زينب السيمو، وزير الصحة خالد أيت الطالب، عن الإجراءات و التدابير الفورية والعاجلة التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل تجاوز المشاكل التي يشهدها مستشفى الحسن الثاني بالفنيدق.
وقالت السيمو إن مستشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق يعيش وضعا مزريا، جراء افتقاده لأطقم طبية متخصصة في أمراض عديدة كالقصور الكلوي و طب النساء و التوليد و طب التخذير و تقنيين مشرفين على الكشف بالأشعة و الراديو والعديد من الخدمات الصحية الأخرى.


وأوضحت البرلمانية أن سؤالها جاء بناءا على طلب مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي أعدت عارضة في الموضوع، من أجل التدخل العاجل لتدارك الأمر، و إنصافا لساكنة عمالة المضيق- الفنيدق التي تضطر إلى تحمل تكاليف التنقل من أجل تلقي العلاج في أقرب مؤسسة استشفائية كمستشفى سانية الرمل بتطوان.
وطالبت السيمو وزير الصحة بتدارك الخصاص المهول الذي يشهده مستشفى الحسن الثاني بالفنيدق على مستوى الأطقم الطبية المتخصصة القادرة على مواكبة حاجيات المرضى و ضمان حقهم الدستوري في التطبيب و العلاج.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"

حذرت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، حياة لعرايش، من تفاقم ظاهرة تواجد آلاف المختلين عقليا في الشوارع، التي أصبحت تقلق المواطنات والمواطنين، بسبب الاعتداءات التي تصدر عن بعضهم، مما ينتج عنه تنامي شعور المواطنين بالخوف وانعدام الأمان في الأماكن العامة.

وفي هذا الاطار، طالبت البرلمانية في سؤال كتابي لوزارة الداخلية، بالكشف عن التدابير للحد من مخاطر الاعتداءات التي قد يُقدم عليها المختلون عقليا، لضمان أمن وسلامة المواطنين في الأماكن العامة.

ودعت الوزير إلى الكشف عن التدابير  الحكومية التي يمكن من خلالها توفير الرعاية الصحية والنفسية اللازمة للمختلين عقليًا، وإدماجهم في المجتمع بشكلٍ آمن.

 

 

كلمات دلالية البرلمان المختلين عقليا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • نفوق أسماك سد الحسن الثاني بتاوريرت
  • نتانياهو يعزّي ملك المغرب في وفاة للا لطيفة
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها
  • وفاة والدة الملك محمد السادس
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ