كشف وزير المالية لعزيز فايد، عن إطلاق البوابة الجغرافية “فضاء الجزائر” والتي توفر خدمات للمواطنين والمهنين. وهو محرك بحث متخصص في مجال العقار عن طريق تحديد المعلومات المسحية والعقارية بكل نجاعة. والمساعدة في اتخاذ القرار لمجال التخطيط خاصة المجال العمراني.

وأضاف الوزير خلال مراسم توقيع إتفاقية بين إدارة أملاك الدولة والمديرية العامة للبناء ووسائل الإنجاز، أن رسم البيانات التي يحتاجها قطاع السكن بالرجوع إلى المعلومة المسحية والعقارية لها دور بارز لوضع السياسات بناء على معطيات دقيقة وفعالة.

وأشار فايد، إلى أن التبادل البيني بين الوزارتين حول المعلومات والبيانات المسحية والعقارية بصفة آنية من خلال قاعدة بيانات وطنية مركزية. يساهم في تحقيق التطلعات عبر تعويض طريقة العمل الكلاسيكية التي تستغرق وقت طويل ينجم عنها تغير وضعية المترشح.

كما أعلن وزير المالية عن إطلاق البوابة الجغرافية “فضاء الجزائر” التي توفر وظائف أساسية وخدمات للمواطنين والمهنين. وهي محرك بحث متخصص في المجال العقار يحدد المعلومات المسحية والعقارية بكل نجاعة والمساعدة في إتخاذ القرار لمجال التخطيط خاصة المجال العمراني. كما أن تسهيل تبادل البيانات العقارية بين الوزارات المختلفة وتعزيز قابلية الإستغلال البيني للمعلومات بين مؤسسات الدولة.

وأوضح في سياق ذي صلة، أن الفضاء سيكون مخصص لطلب الخدمات على غرار إستخراج الوثائق المسحية ومستخرج مخطط مسح الأراضي. بالإضافة كذلك إلى تمكن المهنيين والمواطنين من دفع أتاوات والرسوم المرتبطة بهذه التقنيات عبر آلية الدفع الإلكتروني.

وأشار وزير المالية، إلى أنه سيتم قريبا إطلاق بوابة خدمة طلب الدفتر العقاري من تاريخ تقديم الطلب الى الحصول عليه. وسيتم الشروع في إطلاق الخدمة على مستوى ناحية الجزائر وستعمم قريبا لتغطي مناطق الوطن.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

صفد الإسرائيلية تطالب سكانها بالبقاء قريباً من المناطق المحمية

أصدرت بلدية صفد الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تحذيراً لسكانها وطالبتهم بضرورة البقاء قريباً من المناطق المحمية وتجنب التجمعات.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية بلدية صفد الواقعة شمالي البلاد، بالتنبيه على سكان المدينة البقاء بالقرب من المناطق المحمية، وتجنب التجمعات وتقليل التحركات في المنطقة، وذلك حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وسمع دوي صافرات الإنذار في مدينة طبريا ومناطق أخرى في الجليل الأدنى وجنوبي الجولان السوري المحتل، صباح اليوم الجمعة، جراء إطلاق الصواريخ على تلك المناطق.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت إطلاق 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية على مدينة حيفا الواقعة على ساحل البحر المتوسط، وإصابة إسرائيليين اثنين أثناء اندفاعهما نحو الملاجئ في المدينة.

עיריית צפת מסרה לתושביה בעקבות הערכת מצב ובכפוף להנחיות פיקוד העורף ופיקוד הצפון כי יש לשהות בסמוך למרחבים מוגנים, להימנע מהתקהלויות ולצמצם תנועות במרחב

— ynet עדכוני (@ynetalerts) September 27, 2024

وأكدت أنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا واعترض الجيش الإسرائيلي بعضها، وسقطت أخرى بمناطق مفتوحة، مضيفة أن صاروخاً سقط في البحر قرب ميناء حيفا، وسقطت شظايا صاروخ اعتراضي على وسط المدينة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يشارك في الذكرى الثمانين لمؤسستي “بريتون وودز”
  • “هيئة العقار” تُعلن عن بدء أعمال السجل العقاري لـ 4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية
  • داربي بـ “علي لابوانت” و قمة كروية بين السياربي والسطايفية
  • “العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية 
  • صفد الإسرائيلية تطالب سكانها بالبقاء قريباً من المناطق المحمية
  • عطاف من نيويورك يجدد التزام الجزائر بدعم “الأونروا”
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • “المالية”: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية
  • سلطة دبي للخدمات المالية تقبل تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة “بيكر تيلي إم كيه إم محاسبون قانونيون” بشأن مخالفات متعلقة بوثائق التدقيق