أشرف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على معاينة مختلف الأشغال بمشاريع تندرج في إطار تهيئة وعصرنة العاصمة.

وكانت المحطة الأولى حظيرة الرياح الكبرى، حيث يتم تهيئة حظيرة الرياح الكبرى الممتدة عبر 5 بلديات بمساحة 1059 هكتار. على غرار الأشغال الجارية على مستوى الجهة الشمالية للحديقة. خلال الزيارة تمت معاينة الجهة الجنوبية التي ستحتضن انجاز فضاءات خضراء ذات طابع غابي وبيئي.

وذلك بغرس أشجار مثمرة، نباتات عطرية وطبية. وخلق بحيرة إصطناعية، لإضفاء طابع جمالي للحظيرة، بالإضافة إلى انجاز دار للبيئة تمكن الزوار من اكتشاف مختلف أنواع النباتات.

كما أسدى  الوالي توجيهات وتعليمات بفتح مداخل جديدة من مختلف الجهات. لتسهيل ولوج المواطنين إلى الحظيرة من مختلف المناطق والبلديات. وإنجاز ممر علوي بالجهة الجنوبية، مع تخصيص مسار لفئة الاحتياجات الخاصة. والإسراع في تهيئة المسالك الخاصة بممارسة رياضة المشي، الركض، والسير بالدراجات الهوائية. والشروع في أشغال إنجاز جدار الإحاطة الخاص بالحظيرة على طول الخمس بلديات. وتسريع اجراءات إنجاز مواقف السيارات بالجهة الجنوبية، الحرص على التنسيق الدائم بين كل القائمين على المشروع أثناء تقدم الأشغال، مع تكثيف العمل الميداني. ومباشرة إجراءات إنجاز دار البيئة على مستوى الحديقة. التعجيل في عمليات الغرس لمختلف الأشجارو النباتات لتزيين الحظيرة.

أما المحطة الثانية فكانت مشروع الطريق الإجتنابي الجنوبي الرابط بين 5 جويلية وخرايسية. حيث استمع لعرض مقدم من قبل شركة الإنجاز، أسدى الوالي توجيهات لشركة الإنجاز لتحويل جزء من قاعدة الحياة. التي تعيق أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحديقة دنيا. مع دعوة كل القائمين على المشروعين لعقد اجتماع لعرض ودراسة الاقتراحات المتعلقة بفتح مداخل للحديقة، إنشاء البحيرة الاصطناعية..إلخ. مع دراسة الاقتراح المتعلق بخلق محول من بلدية العاشور نحو الطريق الوطني رقم 36. والذي من شأنه فك الخناق المروري على المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير

 
أبوظبي (الاتحاد)
يستعد مركز أدنيك أبوظبي لاستضافة 9 مؤتمرات دولية كبرى، خلال الربع الأخير من العام، ما يمثل زيادة بنسبة 800% في عدد مؤتمرات الاتحادات الدولية المتخصصة، مقارنة بذات الفترة من عام 2014.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «يعكس النمو الكبير في عدد المؤتمرات الدولية التي سيتم استضافتها في العاصمة أبوظبي التي تجاوزت الثمانية أضعاف في أقل من 10 سنوات، الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل في مجموعة أدنيك لتعزيز تنافسية إمارة أبوظبي للفوز بعطاءات استضافة هذه الفعاليات الرائدة على الصعيد العالمي، والتي يقام العديد منها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة للاتحاد المهنية في مختلف القطاعات الاقتصادية والمعرفية».
وأضاف أن مجموعة أدنيك ستواصل جهودها الرامية للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي عاصمة لقطاع صناعة الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة في المنطقة، وذلك وفق رؤية القيادة الرشيدة الرامية للنهوض بواقع ومستقبل مختلف القطاعات الاقتصادية والمعرفية، من خلال نقل وتوطين التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة ودعم الحوار وزيادة الاستثمار ومعدلات التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.
من جانبه، قال خليفه يهويل القبيسي، الرئيس التنفيذي التجاري في مركز أدنيك أبوظبي: «إن المكانة التي وصل إليها مركز أدنيك أبوظبي تعكس الثقة الكبيرة لشركائنا في الاتحادات الدولية المتخصصة، في مرافقنا المتطورة وأدائنا التشغيلي، وتسلط الضوء على الأهمية الكبيرة لإمارة أبوظبي كوجهة رائدة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية».
وبين أن فرق العمل في المجموعة ستعمل مع الشركاء على إنجاح هذه الفعاليات، وذلك وفق أعلى المواصفات العالمية المتخصصة في القطاع، وذلك لتلبية وتجاوز تطلعات كافة المشاركين والخبراء والمتخصصين لهذه الفعاليات الحيوية من قارات العالم الخمس، وتعزيز تجربة زيارتهم إلى العاصمة أبوظبي.

أخبار ذات صلة معرض «توظيف×زاهب» ينطلق يوم 19 نوفمبر المقبل خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • «أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعما مدرسيا جديدا
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم