بين جدران المستشفى، يتأرجح شاب فلسطيني بين حافة الحياة والموت، يعاني وسط أجهزة التنفس الصناعي التي تساعده على البقاء، تكاد أن تتوقف نبضاته بسبب الجراح العميقة في قدمه ويده اليمنى والتي خلفتها أيادي الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، كما أنّ ملاءته المغطاة بالدماء تعكس حجم دمار صواريخ الاحتلال للحجر والبشر، ورغم كل ذلك يبقى في عينيه إصرار لا يلين وعزم لا يتزعزع، فهو يستمر في مقاومته دفاعا عن أرضه وحفظا لعرضه، وحبا في الحياة.

  

بين جدران المستشفى.. محمود محمد يبحث عن الأمل

 بقدمه المجروحة ويده المصابة، يروي الشاب الفلسطيني «محمود محمد» قصة معاناة وألم كبيرة، تبدأ بإصابة قدمه ويده اليمنى جراء صاروخ إسرائيلي، ولم تتوقف عند ذلك، بل امتددت لتشمل فقدان ابنه الأول في الحرب، وإصابة ابنه الثاني بصاروخ إصابات بالغة، ووسط كل هذا الجُرح النفسي والبدني يجد الشاب في الصبر والأمل سبيلا للخروج من بحر الألم إلى بر الشفا.

يقول الشاب الثلاثيني وفي صوته الكثير من الصمود والأمل أثناء حديثه  لـ«الوطن»: «أُصيبت قدمي ويدي تحت وابل الصواريخ، واهتزت الأرض بي، كما أنّ أطرافي قد يتم بترها على حسب حديث الأطباء إذا لم أعالج بشكل جيد، ولكنني رغم ذلك لم أستسلم، أحلم بالسفر إلى بلدنا الثاني مصر التي دائما ما تحتضننا عند كل نداء، وأثق في قدرات أطبائها على شفائي والعودة لحياتي بشكل طبيعي من أجل استكمال المحافظة على أرضنا».

 

رحلة الصمود والبحث عن الشفاء ويُكمل الشاب الفلسطيني حديثه رغم شعوره بثقل بسبب الحرب والفقد: «فقدتُ ابني في أحداث الحرب، بينما نجا طفلي الأصغر بأعجوبة من براثن الصواريخ الإسرائيلية، ورغم كل ذلك لا يزال يرافقني كل يوم حلم السفر إلى مصر، بحثا عن بصيص من الأمل وشفاء يعيد لي قدرتي على السير مجددا، وندعو جميعا إلى وقف الدمار وإنهاء معاناة ملايين الأرواح في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين شاب فلسطيني صواريخ الاحتلال حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إعلام فلسطيني، بأن هناك قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة غرب مخيم النصيرات، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، في نبأ عاجل لها. 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منطقة غرب مدينة غزة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس
  • في جريمة بشعة بالضالع .. أب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية